اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

حقيقة إصدار حكم الإعدام بحق الطفل مفضل إسماعيل 13 عام

حقيقة إصدار حكم الإعدام بحق الطفل مفضل إسماعيل 13 عام

الطفل مفضل إسماعيل : الطفل اليمني من محافظة ريمة ونازح مع أسرته إلى محافظة مأرب بعد الأحداث الأخيرة التي شهدتها اليمن ومازالت تشهدها ,  ونشرة بعض صفحات التواصل الإلكترونية فيس بوك خبر يتحدث عن إصدار حكم الإعدام بحق الطفل مفضل .

قصة الطفل مفضل إسماعيل

كما تحدث الكثيرون فإن قصة الطفل مفضل والذي قام بقتل احد الأشخاص بالخنجر الأبيض ” الجنبية اليمنية ” بعد ان حاول الشخص الإعتداء عليه جنسياً وإغراءه ببعض المال كما تحدثت العديد من الصفحات.

حقيقة إصدار حكم الإعدام بحق مفضل إسماعيل 13 عام

وحين ذاك في عام 2017 كان الطفل لم يتجاوز سن 12 عام , وسبب قيامه بقتل الشخص هو للدفاع عن نفسه من التعرض إلى الإغتصاب من قبل الشخص المقتول .

 

ونشر العديد من الأشخاص مناشدات بالوقوف إلى جانب الطفل مفضل بعد قيام المحكمة والقاضي في إحدى المحاكم في محافظة مأرب بإصدار حكم الإعدام على الطفل .

 

الطفل مفضل اسماعيل الريمي 13 عام نازح مع اسرته بمأرب حاول احد الذئاب البشرية اغتصابه جنسيا فقاوم ودافع عن شرفه وقام بطعن الجاني وأرداه قتيلا ولان الطفل واسرته ليس لديهم ضهر قبلي يتابع بعده تم اصدار حكم بالاعدام عليه و يقبع بالسجن لحين وصوله للسن القانوني ويتم اعدامه اي عدل واي مله تجرم الدفاع عن النفس والشرف. وتجعله مجرما نريد هذا الفيديو ان يوصل الى كل مسؤول https://arabpage.net/?p=92785 .

وتحدث اخر بالمطالبة الوقوف إلى جانب قضية الطفل مفضل حيث قال خالد شايع

يا الله استر لا عاد توصل قضية الطفل مفضل لعند الحوثيين

والله ليشمتو بكل الذي في مأرب بسبب الحكم الذي أصدره قاضي محكمة مآرب بالإعدام للطفل مفضل صاحب ١١ سنة

لكن اناشد العقلاء من أبناء ملوك اليمن ابناء سباء أبناء محافظة مآرب النظر في قضية الطفل مفضل

حيث وانه دافع عن شرفه و دافع عن كرامته و اكيد ما احد يقبلها على احد من ابنائه

من مثل هذه القضايا لا احد يستطيع ان يبررها تحت أي مُبرر

تنفيذ حكم الإعدام

بخصوص تنفيذ حكم الإعدام بمثل هذه القضايا فيتم تنفيذ حكم الإعدام على من تم إصدار بحقهم الحكم ومازالوا في سن الطفوله ولم يكملوا السن القانونيه , فيتم وضعهم في السجن إلى حين يبلغ العمر القانوني ومن ثم يتم تنفيذ حكم الإعدام بحقهم.

نفي خبر حكم الإعدام

قالت بعض النشطاء وبحسب حديثهم من مصادر موثوقه بأن الحكم الذي تحدث البعض عنه من قبل البعض عبر مواقع التواصل الإجتماعية ليس دقيق وليس هناك اي حكم تم إصداره بحق الطفل مفضل إسماعيل , وماتم الحديث في الفيس بوك وغيرها ماهي سوى اللعب بمشاعر اليمنيين بهذه الأخبار .

حقيقة إصدار حكم الإعدام بحق الطفل مفضل إسماعيل 13 عام 2

#اعدام_طفل_في_مارب بللغوا الذي نزل مقطع وقال ان الحاكم حكم على الطفل مفضل اسماعيل بالإعدام يحترم اليمنيين ويحترم مشاعرهم ويعتذر عن نشر الخبر لانه لا صحة له ولَم يكن هناك حكم بإعدام ألطفل لاتنشر الا بعد التأكد، ولا يجوز اللعب بمشاعر الناس بمثل هذه القضايا الا بعد التأكد

 

أكدت الأخبار بأن الأخبار التي تم تداولها حول حكم الإعدام ليست حقيقية , وكان الحكم على الطفل بالدية  , حيث تكفل بعض فاعلين الخير بالدفع بمبلغ مالي ومازال هناك مبلغ اخر لم يتم دفعه , وسوف يتم الإفراج عنه بعد دفع المبلغ المالي للدية والتي تقدر بأكثر من خمسة ملايين ريال يمني .

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *