اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
التعداد السكاني

كم عدد سكان درنة 2023 بعد حادثة الإعصار وقبل Derna population ليبيا

X

كم عدد سكان درنة 2023 بعد حادثة الإعصار وقبل Derna population في ليبيا بعد الحادثة من اعصار الذي جاب مدينة درنة الليبية والتي تبلغ المساحة لـ مدينة درنة مايقارب 100 كم.

من خلال مقالنا على الصفحة العربية سوف نتعرف على كم عدد سكان مدينة درنة الليبية للسنة 2024 وكذلك كم عدد ضحايا إعصار وفيضانات دانيال الذي ضرب ليبيا.

معلومات حول مدينة درنة الليبية

رنة هي مدينة جبلية تقع على ساحل البحر المتوسط في شمال شرق ليبيا يحدها من الشمال البحر الأبيض المتوسط. ومن الجنوب سلسلة من تلال الجبل الأخضر.

يمكن متابعة : عدد سكان ليبيا

الطقس: ٢٨°C، اتجاه الرياح شمال-غرب بسرعة تبلغ ٢٦ km/h، ورطوبة تبلغ ٦٣٪؜ weather.com التوقيت المحلي: الأحد ١:٥١ م ارتفاع: 2 متر الاسم الرسمي: درنة منطقة زمنية: UTC+2. https://arabpage.net/9402/derna-population/

كم عدد سكان درنة 2023 بعد حادثة الإعصار وقبل Derna population ليبيا

عدد سكان درنة

اما عدد سكان درنة الذي يتساءل الكثيرون لا سيما بعد فيضانات ليبيا الذي ضرب مدينة درنة فإن عدد السكان لدرنة يبلغ 100 ألف نسمة، وتقدر المساحة المدمرة بالكامل في المدينة بـ100 كم.

ترتبط درنة مع بلدة شحات بطريقين، الأول هو الطريق الرئيسي الداخلي المار بالقبة (وهو جزء من الطريق الساحلي الليبي)، والثاني هو الطريق الساحلي المار ببلدة بسوسة، ورأس الهلال.

مناخ مدينة درنة

يعد مناخ درنة مناخاً شبه قاحل (تبعاً لتصنيف كوبن للمناخ)، ويبلغ معدل هطول الأمطار السنوي فيها حوالي 252 مم. تتراوح درجات الحرارة خلال فصل الشتاء في المدينة ما بين 9 إلى 20 درجة مئوية.

تنخفض قيم معدلات الهطولات المطرية السنوية المعتدلة خلال الفترة من شهر أكتوبر حتى مارس. تتسم فصول الصيف بطولها ودرجات حرارتها المرتفعة لتسجل معدلات أعلى من 27 درجة مئوية خلال الفترة من شهر يونيو حتى أكتوبر.

كريم سالم

‏‏‏صحفي‏ لدى ‏الصفحة العربية و‏‏صحفى بـ "الصفحة العربية " العربية مصور _ معد أفلام وثائقية_ مدير المشروعات والمتحدث الاعلامى بـ "مركز عمال مصر"_ باحث‏ لدى ‏صحفى‏‏‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى