اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

صورة الحصان الخيل التركي حصان ذهبي

صورة الحصان الخيل التركي حصان ذهبي

حصان ذهبي صورة الحصان الخيل التركي حصان ذهبي الخيل الذهبي التركي الاجمل والجميل في العالم ويعتبر من عجائب الخيول الاصيلة والعربية والعالمية.

يسمى بالأكحل تيكي وهو من تركمانستان ، حيث يعتبر هو الشعار الوطني لديهم يتميز بالسرعة و القدرة على التحمل ومقاومته للحرارة غير عادية وتعتبر هذه السلالة هي الاجمل فى العالم.له لمعان معدني مميزة لذلك تم تسميته بالخيل الذهبي. ويعتقد أن تكون هي واحدة من أقدم سلالات الخيول الموجودة. يوجد حاليا نحو 6،600 الأكحل في العالم ، ومعظمها في تركمانستان وروسيا ، على الرغم من أنها توجد أيضا في جميع أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية.
image001-2
هناك العديد من النظريات حول أصل الأكحل تيكي ، وبعضها يرجع تاريخها إلى آلاف السنين. حيث كانت قبائل تركمانستان تستولد هذا النوع بشكل انتقائي.تم استخدام هذه السلالة في المعركة الخاسرة ضد الإمبراطورية الروسية حيث دخل الي روسيا وقد أثرت في الأكحل تيكي العديد من السلالات الأخرى ، بما في ذلك العديد من السلالات الروسية.
على الرغم من جميع الصفات الجمالية التي يتمتع بها أكحل تيكي .., الا أنه يعد جوادا عنيدا, سيء الطباع.., تحتاج قيادته وتدريبه الكثير من الصبر والخبرة.

سبحان الله العظيم من اجمل الخيول في العالم 2019 حصان تركي ذهبي .

من اندر وأجمل سلالات الاحصنة التركية حائز على جائزة اجمل حصان في العالم

 

 

 

 

 

 

image001-2

20121001-1320401

X