اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

وفاة : جنازة حمود عباس المؤيد في تشييع كبير في وسط العاصمة صنعاء

وفاة : جنازة حمود عباس المؤيد في تشييع كبير في وسط العاصمة صنعاء

وفاة العلامة حمود المؤيد : العلامة حمود المؤيد من كبار العلماء الزيديين في اليمن والذي قال بأن الصرخة الخاصة بالحوثيين ” انصار الله ” الذين ينتمون إلى الزيدية بأنها بدعه , قالت مصادر اخبارية اليوم تحدثت بشكل عاجل صباح اليوم الإثنين بـ وفاة العلامة الكبير حمود عباس المؤيد اليوم الإثنين 2 رجب 1439هـ الموافق ميلادية 19 مارس 2018 في إحدى المستشفيات في صنعاء.

توفى اليوم العلامة اليمني الكبير حمود المؤيد عن عمر 103 عام , وكان من كبار العلماء الزيديين في اليمن, وله العديد من الدروس والخطب والمحاضرات والكتب , ويعتبر من اكبر الدعاة في الجمهورية اليمنية واقدمهم.

وفاة : جنازة حمود عباس المؤيد في تشييع كبير في وسط العاصمة صنعاء 6

وولد العلامة السيد المؤيد عام 1336هـ في قرية العتمة ناحية غربان من بلاد ظليمة حاشد حيث كان أبوه عاملاً فيها، ثم انتقل إلى صنعاء وتلقى العلم في الجامع الكبير.

 وعند بلوغه التاسعة من عمره أرسله والده إلى عالم ظليمه محمد أبو راوية فقرأ لديه القرآن وتغيب ملحة الأعراب ومتن بن الحاجب ثم رجع إلى صنعاء وقرأ القرآن في الجامع الكبير، ثم دخل المدرسة العلمية بصنعاء والتحق بالشعبة الثانية في عام 1350هـ.

درس السيد المؤيد حتى برع في فنون العلم وتولى الإرشاد ورئاسة هيئة الأمر بالمعروف بلواء إب وكلف بالإفتاء وتولى إمامة جامع النهرين والشوكاني وبه عكف على التدريس والوعظ والإرشاد والعبادة وله دور في دعم طلبة العلم الشريف وعمارة المساجد وعلى يده كانت تجري الصدقات.

جنازته

جنازة العلامة الزيدي حمود عباس المؤيد في تشييع كبير للعلامة في وسط العاصمة اليمنية صنعاء بحضور العديد من الشخصيات المواليه للحوثيين وكذلك تواجد الحوثيين بمقدمتهم محمد الحوثي .

وفاة : جنازة حمود عباس المؤيد في تشييع كبير في وسط العاصمة صنعاء 7 وفاة : جنازة حمود عباس المؤيد في تشييع كبير في وسط العاصمة صنعاء 8 وفاة : جنازة حمود عباس المؤيد في تشييع كبير في وسط العاصمة صنعاء 9 وفاة : جنازة حمود عباس المؤيد في تشييع كبير في وسط العاصمة صنعاء 10

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *