اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

موعد خسوف القمر في السعودية 2021 القمر الدامي خسوف كلي

موعد خسوف القمر في السعودية 2021 القمر الدامي خسوف كلي

الان سوف نتعرف سوياً حول موعد خسوف القمر الكلي او مايسمى القمر الدامي في المملكة العربية السعودية للسنة 2021 وهو خسوف كلي للقمر.

تشهد المنطقة العربية خسوف كلي للقمر بما يسمى الخسوف الكلي او خسوف القمر العملات او الدامي, وسوف يكون الخسوف هو أكبر وأطول خسوف للقمر في المملكة العربية السعودية وبعض البلدان العربية منذ 83 عام.

وسوف يتمكن العديد من سكان الشرق الأوسط والخليج العربي من مشاهدة كسوف القمر الكلي لمدة تزيد عن 100 دقيقة كاملة خسوف القمر الكلي ” القمر الدامي”.

موعد خسوف القمر في السعودية 2021 القمر الدامي خسوف كلي 1

وحول موعد خسوف القمر الكلي في المملكة العربية السعودية حيث سوف تشهد المنطقة خلال الإسبوع المقبل خسوف كلي للقمر سوف يتمكن الكثيرون من مشاهدة الخسوف الكلي للقمر لمدة تزيد عن الساعة والنصف.

ونحن في الصفحة العربية سوف نتابع معكم بعض الصور والفيديوهات من متابعة مشاهدة خسوف القمر الكلي في المملكة العربية السعودية وبعض البلدان العربية الأخرى لهذه الظاهرة الشبة نادرة في الشرق الأوسط.

ونتابع معكم متابعينا الكرام موعد خسوف القمر في السعودية 2018 القمر الدامي الذي سوف يكون خلال الإسبوع المقبل في متابعة مباشرة في وضع لكم الصور والفيديوهات الخاصة بالخسوف الكلي للقمر في السعودية وبعض البلدان الأخرى.

تحديث خسوف القمر اليوم الجمعة

أما حول موعد بداية خسوف القمر فقد وضحنا ذلك أعلاه ولكن متى سوف نشاهد خسوف القمر في كل من اليمن والمملكة العربية السعودية ومصر وبقية الدول العربية في الشرق الأوسط والخليج فسيكون يوم الجمعة.

حيث تشهد يوم الاربعاء 26-5-2021 من هذا الشهر شهر يناير أول خسوف خلال هذا العام ويأتي بعد أسبوعين فقط من كسوف الشمس الحلقي والذي شهدته معظم الدول العربية وتمكن من مشاهدته.

وقال الدكتور أسامة رحومة، رئيس معمل أبحاث الشمس بالمعهد، إنه يمكن رؤية الخسوف الكلي للقمر في عدد من المناطق ومنها ( جنوب شرق آسيا، وقارة أستراليا، والأميركتان، والمحيط الهادي، والمحيط الأطلسي، والمحيط الهندي، والقارة القطبية الجنوبية)، بحسب وسائل إعلام مصرية.

وسوف تستغرق جميع مراحل الخسوف منذ بدايته وحتى نهايته مدة قدرها خمس ساعات ودقيقتان تقريباً، ويستغرق الخسوف من بداية الخسوف الجزئي الأول حتى نهاية الخسوف الجزئي الثاني مدة قدرها 3 ساعات و7 دقائق تقريباً، ويستغرق الخسوف الكلي 14 دقيقة و30 ثانية، ولن يمكن رؤيته في مصر.

المصدر : شبة ظل للقمر

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *