اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

موعد جنازة إسماعيل فهد إسماعيل

موعد جنازة إسماعيل فهد إسماعيل

توفى اليوم الثلاثاء 25-9-2018 الروائي الكبير ومؤسس الرواية الكويتية الفعلي إسماعيل فهد إسماعيل في الساعات الأولى صباح اليوم, وقد نعى العديد من الروائيين والكتاب في وفاة الروائي إسماعيل.

 

نعى العديد من الروائيين والكتاب في وفاة إسماعيل فهد إسماعيل المؤسسة الفعلي للرواية الكويتية وعبروا عن حزنهم في فقدان أديب الرواية الكويتية.

 

أعلن المثقفون فى دولة الكويت، اليوم، الثلاثاء، أن صلاة الجنازة على جثمان الكاتب الكويتى إسماعيل فهد إسماعيل، الذى رحل عن عالمنا، عن عمر ناهز الـ78 عاما، سوف تقام غدا، الأربعاء.

ويعد الروائي إسماعيل فهد إسماعيل المؤسس الحقيقي لفن الرواية في الكويت، لكونه يمثل إحدى العلامات الروائية العربية المحسوبة في سماء فن الرواية. فلقد قدم إسماعيل الفهد روايته الأولى “كانت السماء زرقاء” عام 1970، وفي حينها قال عنه الأديب العربي المعروف الأستاذ الشاعر صلاح عبد الصبور في تقديمه للرواية: “كانت الرواية مفاجأة كبيرة لي، فهذه الرواية جديدة كما أتصور. رواية القرن العشرين. قادمة من أقصى المشرق العربي، حيث لا تقاليد لفن الرواية، وحيث ما زالت الحياة تحتفظ للشعر بأكبر مكان”.

هذا وكان الراحل قد حضر أحد الأمسيات قبل يومين من وفاته وتطرق إلى اخر رواياته وهي رواية صندوق أسود آخر وتحدث حولها بشكل كبير وتحتوي الرواية.

 

من المقرر أن يوارى جثمان فقيد الكويت، إسماعيل فهد إسماعيل، صباح غد الأربعاء فى مقبرة الصليبخات، على أن يكون العزاء فى ديوان الفهد، السلام.

 

X

التعليقات

  1. رحمة الله عليه ربنا اغفر لهواسكنه فسيح جناتك والهم اهله الصبر والسلوان…والفقيد روائى عظيم وفى الوقت الذى اتجه فيه معظم مبدعى الخليج الى الشعر اتجه هو الى الرواية وقد قرأت بعض اعماله..وفى كتابى نظرات احباب الصادر فى الكويت عام 1980 تضمنت مقدمته إشارة إليه إلى جانب بعض منكتاب الرواية على مستوى مصر والعالم العربى..ولانملك الا الدعاء له بالرحمة وبالمغفرة
    ناجى السنباطى
    كاتب صحفى مستقل وأديب
    عضومجلس غدارة اتحاد المدونون العرب وعضو اللجنة الاعلامية بالاتحاد
    مدينة السرو محافظة دمياط جمهورية مصر العربية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *