اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

حقيقة صور اختطاف طفلتين يمنيتين في السعودية

حقيقة صور اختطاف طفلتين يمنيتين في السعودية

تداول العديد من نشطاء مواقع السوشيال ميديا حول نشر خبر يتحدث عن قيام مواطن سعودي باختطاف فتاتين يمنيتين يعملات في إحدى الجولات في المملكة العربية السعودية ومن ثم اغتصابهن.

تفاعل العديد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي في تويتر وكذلك في الفيس بوك حول خبر يتحدث عن قيام سعودي بإختطاف طفلتين في المملكة العربية السعودية ومن ثم نشر تغريدات حول قيامه بإرسالها إلى غرفة النوم الخاصة به” السرير”.

وأثارت التغريدات والصور إنزعاج الكثيرون من المغردين سواء اليمنيين وكذلك السعوديين وكانت التغريدة إختطاف طفلتين قد تفاعل عليها الكثيرون في تويتر.

ونشر العديد من الرواد بشكل أخر حيث تحدثوا بأن الصورة قديمة وتم نشر مثل هذه الشائعات فقط من أجل إثارة الفتنة والنزاعات, وقال الكثيرون من النشطاء بأن هناك من يقف خلف بعض الشائعات التي تأجج من الأوضاع في المنطقة.

وبدأ الحديث عن تعرّض طفلتين للاختطاف عندما تم تداول صورة لطفلتين تجلسان في القسم الخلفي من سيارة نوع “بيك أب”، فيما يقول التعليق المصاحب للصورة، إن الخاطف يستهدف الاعتداء على الطفلتين جنسيًّا.

حقيقة صور اختطاف طفلتين يمنيتين في السعودية 2

ولا يوجد أي مؤشرات لكون حادثة الاختطاف جرت بالفعل، لكن دعوات واسعة لمحاسبة المسؤول عن إثارة القصة، وتحذيرات من الوقوع في فخ الروابط الإلكترونية التي انتشرت في الوسم “#اختطاف_طفلتين” خشية كونها فخًّا لبرامج اختراق أجهزة الموبايل، جعلت القصة في صدارة الموضوعات التي شغلت السعوديين في مواقع التواصل الاجتماعي.

وامتنعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، متحدثها الرسمي، خالد أبا الخيل، عن التعليق عن الجدل المصاحب لإشاعة خطف الطفلتين، كما لم يرد أي تعقيب أمني من وزارة الداخلية أو إمارة منطقة الرياض، على الرغم من البلاغات الإلكترونية التي وجهها مدونون سعوديون حول حادثة الاختطاف.

وتقول حسابات لمدونين يخفون هوياتهم الحقيقية في موقع “تويتر”، ويكتبون بأسماء وهمية، إن الصورة المتداولة للطفلتين، تم التقاطها في حي قرطبة بمدينة الرياض، في محاولة لإثبات حقيقة الاختطاف.

حقيقة اختطاف طفلتين في السعودية

كشفت مصادر أن هاشتاق “اختطاف طفلتين” الذي صعد إلى ترند “تويتر” مصدره واقعة في اليمن بمحافظة الحديدة، وألقي القبض على الجاني، فيما بثت جهات الهاشتاق معلومات مغلوطة على أن الواقعة في السعودية لأهدافها في إثارة البلبلة.

وتفصيلاً، كشف موقع “عدن نيوز” اليمني أن الأجهزة الأمنية بحضرموت، تمكنت من القبض على شخص كان يتسول بطفلتين، اتضح أنه اختطفهما من محافظة الحديدة شمال غرب اليمن.

‏وكشف الموقع أن الطفلتين هما عنود جناح أحمد جناح (11 سنة)، وعيشة حسن ديدب (9 سنوات) من محافظة الحديدة.

 

هذا وفي وقت سابق اشتعل موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر ” منذ حوالي ساعة في المملكة العربية السعودية متصدرا الترند الأول عن قضية اختطاف طفلتين يمنيتين من جنب إحدى الإشارات المرورية.

ونقل مواطن مجهول يملك سيارة هايلوكس صورا أثناء اختطافه الطفلتين من شارع البيت العتيق بحي قرطبة خلف شركة سابك بالعاصمة الرياض ورفعها على برنامج ” اليودل ” قال فيها ” إنه اختطف طفلتين من جنب إحدى الإشارات .

وقال الشخص المجهول الذي نشر صور الطفلتين إنهن يمنيات ونقل صورا أخرى وهو يقوم بتقبيل إحداهن في الفم في أسلوب صادم أثار غضب المغردين على تويتر.

 

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *