اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

أسعار البنزين في السعودية 2019 هل ستتغير

X

الكثيرون يستفسرون حول ما هي الأسعار الجديدة التي سوف تكون للبنزين في المملكة العربية السعودية بعد شهر ودخول السنة الجديدة الميلادية 2019 أسعار البنزين في السعودية 2019.

في إستفسارات عديدة من قبل التجار والمواطنين ورجال الأعمال حول كم سوف تكون أسعار البنزين في السعودية 2019 مواد المشتقات النفطية في المملكة وهنا نوضح للجميع بأن الأسعار لن تتغير وسوف تكون ثابتة.

أبقت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في السعودية، أسعار البنزين للربع الثالث عند مستوياتها التي كانت عليها دون تغيير، جاء ذلك بعد أن قامت الوزارة بالمراجعة ربع السنوية لأسعار البنزين في البلاد.

وفي هذا الخصوص، أعلنت الوزارة، أن أسعار البنزين للربع الثالث من عام 2018 ستبقى دون تغيير، حيث يبلغ سعر بنزين 91 ما مقداره 1.37 ريال لكل لتر، فيما يبلغ سعر بنزين 95 ما مقداره 2.04 ريال لكل لتر.

وهذه هي المرة الثانية التي تقوم بها وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بمراجعة أسعار البنزين بعد المراجعة الأولى بداية الربع الثاني من عام 2018. والذي نتج عنها كذلك المحافظة على نفس أسعار البنزين دون تغيير.

وأكدت أن أسعار البنزين في المملكة مرتبطة بأسعار التصدير للأسواق العالمية، وقالت إنه «بذلك فإن الأسعار قابلة للارتفاع والانخفاض مع تغيرات الأسعار العالمية».

وتأتي هذه التطورات في الوقت الذي حقق فيه الاقتصاد السعودي، الأكبر في الشرق الأوسط، نموا إيجابيا في الربع الأول من العام الحالي، بلغ 1.2 في المائة، في ترجمة فعلية جدوى الإصلاحات الاقتصادية التي تعمل على تنويع الاقتصاد، وتقليل الاعتماد على النفط.

ووفقا للهيئة العامة للإحصاء، فإن الناتج المحلي للقطاع غير النفطي في السعودية حقق معدلات نمو أكثر إيجابية خلال الربع الأول من العام الحالي، وهو النمو الذي بلغ حجمه 1.6 في المائة، في حين بلغ معدل النمو للقطاع غير النفطي الحكومي نحو 2.7 في المائة خلال الفترة نفسها.

وأظهرت بيانات الهيئة أن الناتج المحلي الإجمالي السعودي ارتفع بنسبة 1.2 في المائة بنهاية الربع الأول من العام الحالي، لتصل قيمته بالأسعار الثابتة إلى 647.8 مليار ريال (172.7 مليار دولار)، مقارنة بـ640.4 مليار ريال (170.7 مليار دولار) خلال الفترة نفسها من عام 2017.

وارتفع الناتج المحلي للقطاع غير النفطي بنسبة 1.6 في المائة بنهاية الربع الأول من العام الحالي، مقارنة بالفترة نفسها من العام السابق،

ليصل بذلك إلى 371.02 مليار ريال (98.9 مليار دولار).

وسجل الناتج المحلي للقطاع النفطي ارتفاعا بنسبة 0.6 في المائة، لتصل قيمته إلى 273.3 مليار ريال (72.8 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام، مقارنة بنحو 271.6 مليار ريال (72.4 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام السابق، لتبلغ نسبة مساهمته في الناتج المحلي الإجمالي 42.2 في المائة، مقارنة بنحو 42.4 في المائة في الفترة نفسها من العام الماضي.

المصدر : البوابة

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى