اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى اسم لانا Lana مع بعض صور معبرة حول الإسم

معنى اسم لانا Lana مع بعض صور معبرة حول الإسم

معنى اسم لانا Lana من الأسماء الجميلة والجديدة في الوسط العربي والشرق الأوسط, وهو منتشر بشكل كبير في لبنان وسوريا وكذلك في مصر وغير منتشر في منطقة الخليج العربي.

من الأسماء الجديدة والجميلة هو اسم لانا وهنا في قسم معاني الأسماء سوف نتعرف سوياً حول معنى اسم لانا وماهو حكم التسمية بالإسم وهل يجوز التسمية بهذا الاسم أم لا كما سوف نتعرف من خلال موضوعنا الحالي.

معنى لانا

معنى اسم lana :هو اسم يوناني يعني النور أو الضوء، وفي اللغة الأيرلندية يعني الطفولة، وهو تصغير لإسم ألانا باللغة الإنجليزية ويعني حسن المظهر، وفي اللغة العربية فإن اسم لانا مشتق من كلمة لأن أي الليونة والنعومة والمرونة https://arabpage.net .

  • معناه في اللغة اليونانية هي التي تعني فيها النور والضوء .
  • ومعنى اسم لانا أيضاً في اللغة الإيرلندية تعني الطفولة .
  • وفي اللغة الإنجليزية وهو تصغير لاسم ألانا ويعني العادل أو حسن المظهر.
  • أما للغة العربية إذ اعتبر بعض الفقهاء أنه مشتق من فعل “لان” ومعانيه الليونة والنعومة.

إقراء ايضاً : اسماء بنات

صور تعبيرية اسم لانا

معنى اسم لانا Lana مع بعض صور معبرة حول الإسم 6 معنى اسم لانا Lana مع بعض صور معبرة حول الإسم 7 معنى اسم لانا Lana مع بعض صور معبرة حول الإسم 8 معنى اسم لانا Lana مع بعض صور معبرة حول الإسم 9 معنى اسم لانا Lana مع بعض صور معبرة حول الإسم 10

حكم التسمية بإسم لانا

اما حول حكم تسمية البنت بإسم لانا فليس هناك خلاف وذلك من خلال التعريف على الاسم وماذا يعني اسم لانا حيث أن الإسم لا يعني شيء يخالف الشريعة الإسلامية, وكذلك الإسم كل معانيه بجميع اللغات تعني اشياء جميلة وسامية ورائعة.

ولذلك فليس هناك اي حرج او حرمه من التسمية بالاسم الجديد ” إسم لانا”.

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *