اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى كلمة طنطورة ومتى تم إكتشافها

X

التعرف على معنى كلمة طنطورة في المعجم العربي وماهو تعريف كلمة طنطور او طنطورة كما سوف نتعرف على هذه الكلمة والتي اشتهرت بسبب مهرجان طنطورة.

تعتبر الطنطورة بشكلها الهرمي، مزولة شمسية مهمة يعتمد عليها أهالي المنطقة؛ للتعرف على دخول موسم الزراعة، وكذلك تغير فصول السنة، وخصوصًا مربعانية فصل الشتاء؛ حيث أقصر يوم وأطول ليلة في السنة. ترتفع الطنطورة على أسطح أحد الأبنية وسط بلدة العلا الأثرية كجزء أصيل من البناء، كما كان أهالي المدينة يعتمدون عليها قبل مئات السنين للتعرف على الوقت خلال اليوم.

اكتسبت طنطورة على مر العصور أهميتها كنقطة يجتمع عندها أهالي البلدة؛ للاحتفال بموسم الزراعة ودخول فصل الشتاء، والذي يعود معه مجددًا النشاط في الحقول، وهكذا أصبح الحدث تقليدًا سنويًا، يجمع أهل المدينة للاحتفال بعودتهم إلى حقولهم، وفرصة للابتهاج وتبادل التهاني.

معنى كلمة طنطورة

معنى كلمة طنطور

معنى كلمة طنطور تعني : حيث تعني طنطور جذر [طنطر], كلمة طنطورة هي مشتقة من كلمة طنطر والمقصود بها الجذر أو التجذر وهي إسم عربي يطلق على واحدة من المناطق التي توجد في منطقة العلا التي تتبع المدينة المنورة كما ان هناك منطقة في مدينة حيفا يطلق عليه الطنطورة وهي قرية فلسطينية، بهذا نكون قد تعرفنا على معنى كملة طنطورة.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى