معنى اسم سيدرا Sidra في القرآن الكريم

كتابة: lamar - تاريخ الكتابة : 4 يناير 2019 4:53 م - آخر تحديث : 4 مارس 2020 , 19:47

معنى اسم سيدرا Sidra بالعربي وماذا يعني الإسم وهل الإسم عربي وما هو اصل الاسم من كلمة واسم سيدرا وهل إسم سيدار يجوز التسمية به لأسماء بنات المسلمين.

نتعرف سوياً متابعينا الكرام على إسم جميل وجديد وهو إسم سيدار, وهنا في الصفحة العربية سوف ننطلق ونتعرف على بعض المعلومات حول الإسم سواء كان معنى الإسم وكذلك الصفات من صفات الإسم وحكم التسمية بالإسم.

معنى اسم سيدرا في القران الكريم معنى اسم سيدرا بالتركي ما معنى اسم سيدرا في القران الكريم اسم سيدرا الحقيقي معنى سيدرا بالانجليزي اسم سيدرا مزخرف اسم سيدرا بالورد معنى اسم سيدال.

معنى اسم سيدرا

معنى اسم سدرا بالعربي واصل اسم سيدار

ايش اسم سيدرا : هو اسم مأخوذ من كلمة سدرة، وتعني شجرة النبق، وهي شجرة عظيمة موجودة في السماء السابعة في الجنة، وجذورها في السماء السادسة، وقد ذكر اسم سدرة في القرآن بسورة النجم ” عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى”. وتتسم صاحبة اسم سيدرا بالجمال وطيبة القلب، وكذلك الأناقة والسلوك الحسن، كما أنها تحب التعاون مع الناس.

الحكم الشرعي لاسم سيدرا

يوجد الكثير من المعاني اسم سيدرا سواء في اللغة العربية أو في اللغة اللاتينية، كما أن بعض العلماء نسبوا اسم سيدرا إلى الإسلام وقالوا أنه اسم سماء من السماوات السبع وآخرون قالوا أنه اسم شجرة موجودة في الجنة، ورغم أنه ليس من المؤكد أن تكون هذه المعاني صحيحة إلا أنه لا يوجد أي مانع أو آثم من تسمية اسم سيدرا حيث أن جميع المعاني التي وردت حول الإسم هي معاني حميدة .

صفات اسم سيدار

حول صفات اسم سيدار سوف نتعرف من خلال النقاط التالية حول ما هي صفات الإسم :

  • حيث تتصف الفتاة التي تحمل اسم سيدرا بالطيبة
  • كما تتصف حاملة اسم سيدار بالجمال والأناقة
  • وتتميز الفتاة في وحسن السلوك
  • وكذلك تتصف اسم سيدار في محاولة مساعدة الغير.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *