اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى كلمة بعير مغلوث

X

معنى كلمة مغلوث في اللغة العربية وماذا يعني حين نتحدث بأن ذلك الرجل مغلوث او ذاك الجمل البعير مغلوث, ويمكن التعرف من خلال موضوعنا في الصفحة العربية حول معنى بعير مغلوث.

نتعرف على كلمة مغلوث وتطلق بشكل كبير على الجمال ” البعير” حيث يشاهد البعض بأن هناك جمال مغلوثه ويتسائل البعض عن سبب ذلك والاستفسار حول كيف يصبح الجمل مغلوث ملغوث معنى مغلوثه.

وتأتي كلمة جمل مغلوث او رجل مغلوث او كلب مغلوث وغيره من الكلمات التي تطلق على بعض الحيوانات فماه هي كلمة مغلوث وماذا تعني في المعجم العربي كما سوف نتعرف على هذه الكلمة.

معنى بعير مغلوث

اولا نتعرف على كلام الله عز وجل حين قال في محكم كتابة بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم “

, قال تعالى ( أفلا ينظرون إلى الإبل كيف خلقت وإلى السماء كيف رفعت وإلى الجبال كيف نصبت وإلى الأرض كيف سطحت) سورة الغاشية – 17 – 20

بعير مغلوث Bair Mughalth
صورة تعبيرية

معنى كلمة بعير مغلوث : وهي تعني مفترس او شديد الإفتراس, ويطلق على كلمة مغلوث اي مسعور أو مفترس, يقوم بالعض سواء لصاحبه أو على نفسه.

وكانت هناك العديد من الحالات التي يصاب بها الإنسان بالافتراس أو أنه يطلق على الإنسان مسعور حين يتم عضه كلب أجارنا الله وإياكم وجميع المتابعين.

ويأتي السبب في ذلك حين يتم عضه من خلال كلب او حيوان مسعور, ويصاب ذلك الإنسان بالإفتراس ويكون مسعور لمدة قد تكون شهر ويفارق الحياة في حال لم يتم علاجه بشكل سريع.

صفات الجمل مميزاته

يتميز الجمل كذلك بصفة الانتقام فلا ينسى من قام بإيذائه ولو بعد زمن طويل. وهذه واحدة من القصص المشهورة التي ألفها العرب عن إنتقام الإبل:

في الختام

كانت هذه هي المعنى الصحيح لكلمة بعير مغلوث والتي تعني مفترس او مسعور.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

‫4 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى