التخطي إلى المحتوى

اقراء للضرورة : اعراض فيروس كورونا

معنى بربوك Meaning of Barbok في اللغة العربية وماهو معنى الكلمة واصل كلمة بربوك في الوطن العربي, وهنا سوف نتعرف سوياً متابعينا الكرام عبر الصفحة العربية على بعض معاني الكلمات الشائعة في الوطن العربي من خلال الدخول على قسم معاني الكلمات او الاسماء.

من المعاني الرائجة في بعض البلدان العربية هي كلمة بربوك وهي كلمة عراقية كما سوف نتعرف عليها من خلال موقعنا, وهناك العديد من الكلمات المرتبطة بالكلمة والتي ترتبط بالمعنى بشكل كبير ومن تلك الكلمات سوف نتعرف عليها.

من الكلمات المرتبطة بـ كلمة بربوك هي معنى كلمة هتلي  بربوك لايغرك والسؤال حول معنى كلمة جكمة بربوگ, وكذلك معنى كلمة ملطلط  وايضاً كلمة شروكي, وايضاً كلمة سختجي و كلمة سرسري.

موضوع مميز :   ماهو معنى اسم ميلا Name Mila

معنى كلمة بربوك

معنى كلمة بربوك وماهي اصل الكلمة

معنى بربوك : البربوك هو كعب البستوكة وهو مصنوع من الفخار بالرغم من كونة من الفخار الطين الا انة لا يغرق عند رميه بالماء وهو مثل على الشخص واسع الحيلة وهو مدح.

ويرى البعض بأن كلمة بربوك هي كلمة غير لائقة وهي شتيمة حيث ان كلمة (بربوك وقحباء) جاءت مطابقة لفظا ومعنى في اللغة وفي واقع.

البربوك كلمة كوردية يكولوها للمرية اللي تكون وية العروسة يوم العرس وتعلمها على سوالف ليلة الدخلة استخدموها البغداديين القدامى للمرية اللي تكون وكحة وتعرف كلشي.

موضوع مميز :   معنى اسم رغد Raghad بالإنجليزي وأصل الكلمة وصفاته

وتختلف المعاني من خلال اختلاف اللهجات والقبائل والمناطق العراقية فمنها من يتحدث عنها بأنها للنساء, اخرون يتحدثون انها البنت اللعوب وغيرها من المعاني.

شعر عن كلمة بربوك

البربوگ هو قرع اليقطين اليابسة. .. إذا سقطت في الماء لا تغرق. …. و المثل العراقي القديم يقول. . بربوگ لا تغرق وهدان لا يموت. . ومعناه كلمة وهدان هي (الجبان).

اصل كلمة بربوك

اصل بربوك : كلمة بربوك هي كلمة عراقية قديمة جداً. ….يستخدمها الشعب العراقي فقط…..وهي صفة تطلق على النساء.

ويعتقد البعض بأن كلمة بربوك هي كلمات من الشتائم والتي تعني شيء غير لائق, إلا أن المعنى غير صحيح كما ذكرناه اعلاه.

في الاخير

تختلف اللهجات وتختلف المعاني والتفسيرات للكلمات في العديد من المناطق في الدولة الواحدة كما هو مبين معنا في البربوك والتي لها عدة معاني كما ذكرناها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *