اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

علاج تمزق العضلات بالأعشاب

علاج تمزق العضلات بالأعشاب

علاج تمزق العضلات بالأعشاب إن جسم الإنسان يحتوي على العديد من العضلات الإرادية ولا إرادية وكل منها يقوم بوظيفته على أكمل وجه، لهذا عندما يحدث تمزق في العضلات أو نزيف تحدث مشكلات عديدة فلا يوجد جزء في جسم الإنسان ليس مهم فالعضلات هي القوة التي تتكون في جسم الإنسان، لذلك يعمل الإنسان على زيادتها  لكي يصبح اقوي من أي شخص، فتابعوا معنا اليوم مقالنا عن علاج تمزق العضلات بالأعشابونرجو أن تكون المعلومات مفية إليكم.

ما هي الأسباب التي تؤدي لتمزق العضلات؟

هناك أسباب كثيرة تؤدي إلى تمزق العضلات سواء بالقيام بالسبب بطريقة مباشرة أو حدث أمر غير مباشر ومن أهمها:

  1. ممارسة الرياضة بشكل غير صحيح وبطريقة قويه جدًا تؤثر فيما بعد على العضلات.
  2. أيضًا عند حمل أغراض ثقيلة لا نقدر عليها، فيكون الأمر غير محتمل على الشخص فتتعب العضلات كثيرًا، ويمكن أن لا نشعر بالتعب في نفس الوقت ولكنه سبب للعضلة إرهاق كبير يزيد عن تحملها.
  3. أو يمكن أن يسقط الشخص بدون إرادة من مكان بعيد يؤدى إلى حدوث تمزق في العضلات أو حدوث أي كسور في العظام هذا بدورة يسبب هذا التمزق.
  4. أيضًا عند لعب الكرة والسقوط أثناء اللعب يمكن أن يحدث تمزق في العضلات، أو يمكن أن يكون إصابة قديمة لمكان ما ولم تشفى وعند العودة للعب يحدث تمزق للعضلة، لأن مكان الإصابة لم يشفي بعد.

الأعراض التي تظهر على الشخص عند تمزق العضلات ؟

  • بالطبع سيشعر الشخص بالألم المفاجئ عند الإصابة ولكن يصاحبها ارتفاع في درجة حرارة هذه المنطقة المصابة، وبعد ذلك سنجد أن هذه المنطقة أصابها ورم شديد مع حدوث صوت في المكان يشبه صوت الفرقعة.
  • تصبح هذه المنطقة لونها احمر ثم يتغير للأزرق عندها مباشرة نعرف أن هذا تمزق، لذلك علينا بالتوجه للطبيب لكي لا يتدهور الأمر كثيرًا.
  • ولكن هناك أعراض لا يمكن أن نتجاهلها ويجب الذهاب للطبيب:
  • نجد أصوات عند حدوث الإصابة بشكل مخيف لا يجب الانتظار عليها أبدًا.
  • نشعر بضعف كبير في العضلة مع صعوبة شديدة بها أو عند التحرك.
  • حدوث ورم شديد ويصبح الورم ازرق اللون.
  • نشعر بألم لا يمكن تحمله في الظهر ومكان الإصابة وعند الحركة يزداد الألم كثيرًا.
  • عند شعور الألم في الظهر يصطحبه تخدر في منطقه الفخذ ووجع وألم كبير، وشعور بحر قان في البول وصعوبة في الساق لا يمكن المشي أو النوم خلال الليل.
  • وهذا يجعلنا نلجأ للطبيب بشكل سريع لكي لا يتفاقم الأمر ويمكن أن يقوم بعمل أشعه إذا لزم الأمر.

علاج تمزق العضلات بالأعشاب

هناك أعشاب تساعد في العلاج بشكل نهائي وسنرى أن لها فوائد عديدة أفضل من الأدوية  حتى  مع استعمال الأدوية نجدها مفيدة جدًا مثل:

  • استخدام الحلبة حيث أن الحلبة تقوى العضلات بشكل كبير، فهي مغذيه أيضًا وتحمل مذاق حلو لذلك يمكن تناولها بكل سهوله ودون الخوف من تناولها.
  • البابونج هو مهم جدًا لعلاج العضلات لأنه مفيد في تقويتها وفى التشنج أيضًا، واذا كان هناك شد عضلي فيعتبر البابونج من أفضل الأشياء التي يجب استعمالها فيمكن شربه أو الدهان به مباشرة فسوف يمتصه الجلد ويستفيد منه، وان كان هناك أي التهابات في المنطقة سوف تزول عند استخدامه لذلك لا يجب إهماله أبدًا.
  • يمكن استعمال البابونج ممزوج بالزعتر ونقوم باستخدامه على المنطقة المصابة.
  • الشوفان يقوم بوظيفة مهمة وهي تقويه العضلات ويزيد من كفاءتها بشكل رائع، ولكن إن كنا نريد الاستفادة منه جيدًا علينا أن نتناوله طازج لأنه سوف يكون أفضل واقوي في التأثير.
  • إن استخدام البقدونس مناسب جدًا للعضلات وأيضًا الملفوف .
  • إن الماء الساخن مع الملح مفيد جدًا في تخفيف الألم في المنطقة المصابة
  • إن البصل والثوم لهم قدرة هائلة على التخلص من أي التهابات في العضلات، وهذا عن طريق تدفئتهم قليلًا مع زيت الزيتون الذي له فوائد عديدة للعظام، وبعد ذلك ندهن المكان المصاب وسنجد أن المكان تحسن وأصبح هناك فرق كبير عن الأول.
  • إكليل الجبل حيث أن إكليل الجبل يحتوى على كميه كبيرة من الفيتامينات المهمة للجسم بصفة عامه، مثل الحديد المهم لصحة الجسم وفيتامين ب 6 ومضادات الالتهاب والأكسدة والكالسيوم لبناء العظام وتقويتها، فهذا العشب مفيد جدًا حيث انه يستخدم كنوع من أنواع التوابل في الطعام لتقويه العضلات.
  • العسل كلنا نعرف أهميه العسل فهو ملئ بالفوائد الصحية للكبار والصغار، فيجب تناوله على الريق بمقدار معلقة وسوف نجد الفوائد الصحية التي يسببها.
  • الزيتون فهو مفيد لصحة العضلات فيقويها ويعالجها من أي تمزق لذلك هو مفيد للعضلات والعظام بشكل كبير جدًا.

هل هناك أطعمة تساعد على تقوية العضلات؟

  • تناول الجزر فهو مفيد جدًا للعضلات وطعمه جميل ولذيذ.
  • تناول العسل بشكل يومي يفيد في علاج الالتهابات والتمزق للعضل.
  • يجب أن نتناول الموز الذي يحتوي على البوتاسيوم المفيد للعضلات.
  • يمكن أن نتناول خل التفاح فله ميزة كبيرة للقضاء على الآلام العضلات.
  • تناول الكركم مفيد جدًا فيمكن أن نضعه مع اللبن لنتمكن من شربه فهو مفيد للعضلات ويجب عدم إهمال تناوله.
  • البيض مفيد لما به من كالسيوم فهو ينمي العضلات ويقويها.
  • شرب الزنجبيل يقوي العضلات بطريقه هائلة فيمكن إضافته للطعام أو شربه فله تأثير جيد للعضلات.

كيفية الوقاية من تمزق العضلات

لابد من الاهتمام بالرياضة ولكن إن كنا نشعر بالتعب علينا بالتوقف لكي لا يزيد الضغط على العضلة.

إتباع حمية غذائية مناسبة للحفاظ على صحة وقوة العضلات، ولابد من الاهتمام بالوزن المناسب لكي لا يتم الضغط على العضلات وتتأذى مع الامتناع عن التدخين نهائيًا، فلا يمكن أن يصبح لديك عضلات قويه وأنت مدخن، فالتدخين يسبب مشاكل عديدة للقلب وللعضلات.

عند الجري لابد من الحرص لكي لا نتعثر في الأشياء ويؤدي هذا إلى السقوط وتمزق العضلات.

لابد من ثنى الركبة عندما نحمل أثقالا كبيرة ولا نقوم بانحناء الظهر.

لا يجب أن نقوم بحركات غير مناسبة للجسم مثل لف الجسم بطريقة خاطئة.

علينا بلبس أحذية مناسبة لنا من حيث الارتفاع لكي لا يحدث عدم اتزان، ويؤدي ذلك إلي السقوط مسبب مشاكل عديدة للعضلات والعظم.

طرق أخرى للوقاية من تمزق العضلات

إذا حدث وتم الشعور بالتعب في العضلات لابد من الراحة لكي لا نضغط عليها، ويمكن أن نضع على المكان المؤلم ثلج لكي يخفف أي الم نشعر به مع رفع المكان إلى أعلى لكي لا تتجمع السوائل في المكان، وبعدها نربط هذا المكان دون الضغط عليه وعدم لمس هذا المكان كثيرًا أو الضغط عليه سنجد أن الوضع بعد أيام أصبح أفضل من ذي قبل، ولن يكون هناك أي مشاكل في أي عضلة فهكذا سنجد أننا خففنا التعب كثيرًا عن العضلة، وأيضًا قمنا بالحماية لها من أي مخاطر تضر بها أو تمزق.

عند ممارسة الرياضة لا يجب الضغط الكبير على العضلة مرة واحدة فيجب أن نمارس الرياضة بشكل صحيح دون الضغط القوي على العضلات، فنبدأ بتمارين التمدد وبعد الانتهاء أيضًا نقوم بعمل تمارين التمدد، وقبل التمرين يجب أن نتناول القهوة لكي تقوي الطاقة لدينا.

كل هذه الإرشادات لتجنب أي إصابات للعضلات والاهتمام بقوتها مع العديد من الأعشاب التي لها دور فعال لتقوية العضلة بشكل هائل، دون الشعور بطعم غير مناسب فلحسن الحظ انه يوجد أنواع عديدة من الأعشاب، فهذا سيجعل الشخص يختار ما يحلو له لكي يتناوله من بين كل هذه  الأنواع العديدة من الأعشاب.

وعلينا بمعرفة أن هذه الأعشاب يستخدمها العديد من الرياضيون بشكل مستمر لأنهم على علم بمدى أهميتها لبناء العضلات، ويمكن أن ترى ذلك بنفسك وتحمى عضلاتك من التعب وتبنيها بشكل يناسبك، فعند الاهتمام بتناول الأعشاب سنجد أن العضلات تصبح أقوى وأفضل من قبل.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *