اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى كلمة shallow – ضحل

معنى كلمة shallow – ضحل

كلمة SHALLOW او كلمة ضحل بالعربية وماذا تعني هذه الكلمة بالمعجم العربي وباللغة العربية عن طريق معاني الكلمات في التعرف على بعض من كلمات ومعاني بعض الكلمات الإنجليزية وكذلك الكلمات العربية والتي نوفرها للجميع عبر الصفحة العربية لكل الزوار والمتابعين الكرام.

هناك بعض من الباحثين عن الكلمة لا سيما بعد إصدار اغنية SHALLOW والتعرف على ماذا تعني هذه الكلمة باللغة العربية ما معنى shallow بالعربي  ترجمة shallow اغنية معنى ضحلة.

معنى كلمة shallow

معنى كلمة شالو shallow : وتعني الكلمة ضحل او ضحيل وتأتي في المعجم العربي في المعاني العامة ضحضاح؛ ضحل؛ غَيْرُ عَمِيق؛ قليل العمق مسطح قليلا سطحى؛ مياه ضحلة؛ يضحِّّل او يضحُل.

اما طبياً فالكلمة تأتي بمعنى تَجْويفٌ ضَحْل؛ حُفْرَةٌ سِنِّيَّةٌ ضَحْلَة في حال الكتابة كالتالي ” shallow cavity”.

اذا فنستطيع القول بأن بأن المعاني للكلمة هو الضحل او قليل الضحل و للتعرف على معنى الكلمة الأساسية باللغة العربية وهي كلمة ضحل دعونا نتعرف عليها.

معنى كلمة shallow - ضحل
معنى shallow

معنى ضحل

[الضَّحْلُ]: الماءُ القليلُ على الأَرض لا عُمْقَ له.

(والجمع): أَضْحَالٌ، ضِحَالٌ، وضُحُولٌ.

و(أَتانُ الضحْلِ): صخْرَةٌ في فم البِئْرِ يركبُها الطُّحْلُبُ فتصبح مَلساءِ.

في الختام

كان هذا مقالنا اليوم حول تعريف ومعنى كلمة ضحل والذي تم انشاء المقال يومنا هذا الإثنين الموافق 25 -2-2019 صباحاً, ويمكن لجميع المتابعين التعرف على العديد من المعاني من خلال الدخول على “معاني الكلمات“.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *