اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

الرموز التي تدل على الموت

الرموز التي تدل على الموت

الرموز التي تدل على الموت الموت هو الحقيقة الخالدة في الحياة، فقد خلق الله سبحانه وتعالي الناس للعبادة و جميع المخلوقات مهما عاشت تلك المخلوقات من سنين فان مصيرها الي الموت، فالموت هو الشيء الوحيد الذي لا يمكن للإنسان مهما كان طاغيا أن يهرب منه فلكل اجل كتاب

كما أن الرموز التي تدل على الموت الموت يمكن أن يتسبب بالكثير من المشكلات النفسية والعصبية للإنسان لان الموت يجعل الإنسان لا يرغب في أن يكمل باقي الحياة بين البشر أن تسبب في فقدانه لأب أو لأم أو احد قريب وعزيز علي قلوبنا، كما انه يفقد الأشياء من حولنا أي طعم من فرح أو سعادة يمكن أن يتواجد فيها

ولكن إن فكر الإنسان وكان لدية الإيمان القوى بالله سيعلم أن الموت هو الحق الذي لرب العالمين علي العباد

وهنالك الكثير من العلامات التي يمكن أن يراها الإنسان في الحلم والتي يمكن ان تعبر عن  اقتراب الأجل من الإنسان

الرموز التي تدل على الموت من السور القرآنية

الفاتحة

  • أن العلماء قد قالوا في سورة الفاتحة أن الشخص إن نام ورأى احد الناس يقرأ سورة الفاتحة على احد الأشخاص الآخرين أو يقرأها في منزل، وكان هذا المنزل يوجد به مرض من الأمراض الذي يصيب احد أفراد هذا البيت، فان سورة الفاتحة في التفسير يمكن ان تدل علي ان الشخص المريض الذي ينتمي الي هذا البيت قد اقترب اجل والله اعلم

سورة النصر

  • قال العلماء والمفسرين أن الإنسان إن نام ورأى في المنام سورة النصر تتم قراءتها علي احد الأشخاص، فان هذا في التفسير يمكن أن يدل علي قرب اجل هذا الشخص  لان سورة النصر في القرءان الكريم تعد أخر شيء نزل من سور القرءان.

الضحى

  • قال ابن المسيب أن الشخص إن نام ورأى في المنام أن هنالك احد الأشخاص وقد كتب فوق جبينه آيات أو حروف سورة الضحى فان هذا في التفسير يمكن أن يدل علي أن هذا الشخص المكتوب علي جبينه السورة قد اقترب اجل.

أقوال العلماء والمفسرين في بعض العلامات الدالة علي الموت وقرب الأجل

اللطم والتراب

  • قال جمهور العلماء والمفسرين أن الشخص إن نام ورأى في المنام انه هنالك احد الأشخاص يضع التراب فوق رأسه، أو انه يقوم باللطم في المنام فهذا في التفسير يمكن أن  يدل علي أن هذا الشخص صاحب تلك الرؤية قد قرب اجل.

البيت

  • قال العلماء بان الشخص إن رأى أثناء النوم انه يعيش في منزل وان هذا المنزل تهدم فوقه، فان هذا في التفسير يمكن أن يعنى بان هذا الشخص صاحب تلك الرؤية سيتعرض للكثير من المتاعب وان اجل قد  قرب.

العين والضرس

  • بالنسبة للعين فقد قال جمهور العلماء أن الشخص إن رأى في منامه فقع العين فان هذا في التفسير يمكن أن يدل  علي أن احد الأشخاص الذين هم مقربون الي صاحب الرؤية سواء قريب أو حبيب سيموت في القريب العاجل، كما أكد العلماء بان الإنسان ان رأى نفسه يقوم بخلع ضرسه في المنام وكانت أسنانه سليمة  فان هذا في التفسير يدل علي أن هذا الشخص سيموت قريبًا.

بطن الأم

  • كذلك أكد العلماء أن رؤية الإنسان لنفسه يعود لبطن أمه يدل علي اقتراب الأجل

الأجل من الأشياء التي يمكن أن يكون لها علامات كما ذكرناها ولكن في النهاية الموت حق ومن الأمور التي لا يمكن الهروب منها

 

 

 

 

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *