معنى اسم عمر وصفات حامله

معنى اسم عمر وصفات حامله، اسم الشخص هو الشئ الذي يعرف به الشخص ويتميز به عن غيره، وهو الشئ الوحيد الذي ليس لديه دخل في اختياره، فهو يولد وبعد ذلك يتولى الآباء والأمهات مسئولية التسمية، فهناك من يتمسك بالأسماء التقليدية أو الاسماء المعروفة من القرآن والسنة النبوية والتسمية على أسماء الصحابة والرسل والأنبياء، تيمنا بأصحابها والحصول منها على البركة، والبعض الآخر لا يميل إلى ذلك بحجة أنها أسماء انتهى زمانها فيقومون بالدخول على صفحات الانترنت ويختارون منها احدث الاسماء والتي ليس بشرط أن يكون أصلها عربي.

فذلك ليس في الحسبان، بل يفضلون الاسماء الأجنبية أو التي لها أصول ليست عربية لأنهم يرونها أسماء تواكب العصر والثقافة والتعليم له دور كبير في اختيار الأسماء، فكل شخص تنعكس بيئته على اختيار اسمه، ولكن المهم أن تكون تلك الأسماء غير معبدة لغير الله، مثل عبد النبي وعبد الرسول، فتلك الاسماء من المحرمات لأنها شرك بالله كما انه من المكروه التسمية بالأسماء التي تثير الشهوة وتحرك الغريزة والمشاعر في الأحب إلى الله هي أسماء عبد الله وعبد الرحمن وسائر الاسماء المعبدة لله عز وجل، دعونا نتكلم هنا عن اسم عمر وهو من الاسماء القديمة والحديثة في نفس الوقت، ويسمى تيمنا بسيدنا عمر بن الخطاب، فهيا نتعرف على معناها ونتجول في بحوره وخباياه.

معنى اسم عمر

  • اسم عمر هو اسم علم مذكر وأصوله عربية وهو مشتق من العمر بمعنى الحياة والعمر الطويل، كما انه جمع كلمة عمرة وهى الحج الأصغر، ونستطيع أن نقول عن الاسم انه مواكب لكل عصر ويسمى به تيمنا بالعمر الطويل وتفاؤلا به، عمر من الأسماء المنتشرة والشائعة في كل الدول العربية والاسلامية، والجميع يعلم من هو أهم شخصية تاريخية دينية تحمل هذا الاسم، ألا وهو ثاني الخلفاء الراشدين، سيدنا عمر بن الخطاب، الذي لقب بالفاروق، فمن يحمل اسم عمر تجده قوى الشخصية لأن الشخص يحمل صفات من اسمه وهكذا هو عمر عرف عنه القوة والشجاعة والجرأة.

حكم التسمية باسم عمر في الإسلام

  • اسم عمر من الاسماء الجميلة طالما أنه لا يسئ للإسلام في شئ ولا يثير النفس وشرورها، اى ليس فيه تزكية للنفس وشعور بالغرور أو التكبر، بل هو من الاسماء المحببة في الإسلام، لأنه لا يحمل اى ميوعة أو إيحاءات غير أخلاقية، إذا فهو جائز ولا ضرر من التسمية به، بل ويفضل التسمية به لأن صاحبه يحمل صفات عظيمة ونادرة في هذا الزمن العجيب، إذا يجوز التسمية به طالما لا يحمل اى إساءة للإسلام أو لله عز وجل أو للصحابة والرسل رضوان الله عليهم، لذا فهو من أفضل الأسماء الإسلامية.

صفات حامل اسم عمر

من أبرز صفات أصحاب الاسم عمر:

  1. القوة والشجاعة والعدل وذلك لما نسب إلى عمر بن الخطاب الذي لقب بالفاروق لشدة عدله وتفريقه بين الحق والباطل وكذلك نجد من يحملون هذا الاسم يتمتعون بتلك الصفة النادرة في زمننا هذا، وانه لمن الفخر لدى الآباء والأمهات التسمية بهذا الاسم بل إن هناك اعتقاد راسخ في الأذهان وهو أن تسمية الشخص باسم كهذا له معنى أو يرمز لشخص عظيم فسيكون المولود الذي يحمل هذا الاسم له نفس صفات الشخصية العظيمة أو الكبيرة.
  2. عمر إنسان ناجح ودائما يبحث عن التفوق.
  3. عمر شخص متجدد دائما , يكره الملل والروتين ويحب التغير.
  4. إنسان صبور وهادئ الطباع , محب للغير وغير انانى بل شخص محب للآخرين.
  5. إنسان مثقف ويهوى القراءة والاطلاع على كل ما هو جديد.
  6. يحب السفر والرحلات , ومع ذلك يحب الاستقرار و يقدس ويحترم الحياة الزوجية.
  7. شخص متفائل وصريح ولا يحب الكب والنفاق وهادئ الطباع وصبور.
  8. عمر شخص جرئ ومحبوب جدا من الجميع, هو جرئ ولكن في الحق، وفى جدا ومخلص ويكره الكذب ويحب مساعدة الآخرين دون مقابل أو رد.

معنى اسم عمر في القرآن الكريم

  • على الرغم من أن اسم عمر لم يذكر في القرآن الكريم ألا انه قد ورد ذكره في السيرة النبوية، حيث يحمل هذا الاسم الفاروق عمر بن الخطاب، وهذا يمثل في حد ذاته شرف كبير وعظيم لمن يحمل هذا الاسم، بل انه من الأفضل التسمية به.

معنى اسم عمر في علم النفس

  • يرى علماء النفس انه ليس هناك فرق بين معنى اسم عمر في قاموس المعاني وبين معناه في علم النفس، لان اسم عمر من الأسماء المحببة والرائعة لأن الذين يحملون هذا الاسم يتمتعون بصفات جميلة ويتمنى الجميع مصادقتهم لأنهم يتميزون بالجرأة والمروءة والشجاعة ومناصرة الحق مهما كلفهم ذلك، فهم لا يترددوا ولو لحظة واحدة في إظهار الحق،  ويكرهون الكذب والخيانة ويميلون إلى الصدق، كما أنهم يحبون الحياة ويتمسكون بها.

معنى اسم عمر بالانجليزي

  • عمر من الاسماء الخفيفة والسهلة في الكتابة بالانجليزية أو حتى العربية، و في الانجليزية يكتب هكذا Omar بحرف العين لا يستطيع الأجانب نطقه أو كتابته، فهو ينطق o ويكتب أيضا O.

معنى اسم عمر في الحلم

  • اسم عمر في المنام له العديد من المعاني والدلائل، فهو يرمز إلى اقتراب زيارة بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج أو العمرة، كما انه من الاسماء التي تدل على طول العمر بالعمل الطيب الذي فيه خير ومنفعة لصاحب الاسم وللآخرين من حوله، وبوجه عام من يرى ويسمع اسم عمر في الحلم فهو فأل حسن بطول الأجل والأجمل إذا زارك سيدنا عمر بشخصه في المنام فهذا يرمز لعمرك الطويل وعملك الطيب، وإذا كان الرائي للحلم مظلوم فسوف ينتصر بإذن الله.

دلع اسم عمر

  • عمر من الأسماء الخفيفة، فهو مكون من ثلاث حروف فقط، سهل جدا في النطق ولا يحتاج إلى اسم دلع ومع ذل ك فهناك العديد من أسماء الدلع لاسم عمر، فيمكننا مناداته عموري، مورا، موري، رورا، رورى أو عمورة.

اسم عمر مزخرف

  • الزخرفة من الفنون والطرق الجميلة التي تعطى للاسم شكل رائع ومميز، ويمكن استخدام الاسم المزخرف غلاف للفيسبوك أو يستخدم كخلفية جملة للموبايل، أو خلفية لشاشة الكمبيوتر، واسم عمر من الأسماء التي يمكن زخرفتها بنقوش سهلة وبسيطة نظرا لبساطة حروف الاسم فقد نجده مزخرفا هكذا،
  • Oᗰᗩᖇ
  •  o̲̅][̲̅m̲̅][̲̅a̲̅][̲̅r̲̅
  • ⓞⓜⓐⓡ
  • وقد نجده محاط بالقلوب كهذا omar ،⋰α⋱⋰м⋱⋰я⋱.

مشاهير يحملون اسم عمر

من المشاهير الذين يحملون اسم عمر:

  • الفنان العالمي عمر الشريف الذى تزوج الفنانة فاتن حمامة بعد قصة حب طويلة، وكان من أهم أعماله صراع في الوادي.
  • الموسيقار العظيم وعازف البيانو الراحل عمر خيرت، الذي مازالت تعزف له أعظم المقطوعات الموسيقية التي قام بتلحينها وتغنى بها كبار الفنانين والمطربين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل