الأميرة فهدة بنت فهد آل سعود تتحدث عن رياضة السلة في السعودية

ظهرت الأميرة فهدة بنت فهد آل سعود في لقاء تلفزيوني لأول مرة تتحدث عن رياضة السلة للنساء في المملكة العربية, وتحدثت عن اول تسجيل لها في لعبة كرة السلة مع فريق السلة النسائي للمملكة في الأولمبياد الخاص بالإمارات.

أول فريق

وقالت الأميرة فهدة في لقائها ببرنامج “اتجاهات” المذاع على قناة “روتانا خليجية”: “نحن أول نساء نمثل المملكة العربية السعودية في الأولمبياد الخاص، وأول فريق كرة سلة نسائي يمثل المملكة على مستوى العالم”.

الفريق الموحد

وأضافت: “كنت مع الفريق الموحد، عبارة عن لاعبتين أصحاء، وثلاث لاعبات من ذوي الاحتياجات، وما رآيناه يعد انجازا وتجربة استثنائية”.

انجاز كبير

وتابعت الأميرة فهدة: “الكل شكك في قدراتهم، وقالوا لن نصل لمرحلة متقدمة، لكن الحمد لله ما خسرنا أي مباراة، ورجعنا بالذهبية، وهذا ليس انجاز لهم، بل للمملكة وكل فرد وامرأة في البلد”.

تسليط الضوء

وعن مشاركتها، أجابت، بقولها: “أنا كنت مشاركة كلاعبة وكفرد وكامرأة من المملكة، لم أرغب في تسليط الضوء علي كأميرة، وطلبت في الأولمبياد الخاص، أن لا يذكر أحد أني موجودة”.

نقطة ثلاثية

وأشارت الأميرة فهدة، إلى أن “الإعلام لم يعرف أن هناك أميرة تلعب إلا آخر يوم في النهائي، فقد سجلت نقطة ثلاثية من خارج المنطقة، واضطروا لقول اسمي وعُرف أني مشاركة”.

المجال الإنساني

وحول اهتمامها بالمجال الإنساني، أوضحت أن نقطة التحوّل “لما كنت أحضر رسالة الماجستير عن حقوق الأطفال في المخيمات السورية، كانت نقطة التحوّل عندي، وأخذت امتياز فيها ونشرتها مجلة كندية”.

خوض التجربة

وختمت “الأميرة فهدة”، بقولها: “هنا نقطة التحوّل، فأرجع لبلدي أطبق برامج تساعد وتمكن أطفالنا، أحببت خوض التجربة مع أطفال السرطان وذوي الاحتياجات الخاصة، وبدأت منذ 2016، والحمد لله الآن في تقدم”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل