اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

صرصور الليل في المدينة المنورة من جديد ماهو سبب رجوعها

X

سبب رجوع صرصور الليل والخنافس في المدينة المنورة خاصة وفي المملكة العربية السعودية خلال الأيام الماضية ويوضح أحد الأكاديميين الأسباب في رجوع تلك الحشرات إلى المملكة العربية السعودية وتحديداً المدينة المنورة.

تفاجأ زوار المدينة المنورة وساكنيها بظهور الخنافس ” صراصير الليل” بشكل كبير خلال الأيام الماضية في الجدران وعلى المحلات بشكل مخيف, وهو ما تسبب في ضجة كبيرة بين المواطنين مطالبين من الجهات المختصة بالكشف عن الأسباب وكذلك الحملة الخاصة بالإبادة والنظافة.

وعرفت خلال الأيام الماضية من هذا الإسبوع ظهور حشرات صرصور الليل أو ما يُعرف الجندب الأسود، وخاصة في المدينة المنورة.

كشف د. خالد الزعاق، عضو الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، أسباب انتشار صرصور الليل والخنافس بشكل كبير في هذا الوقت من العام.

صرصور الليل في المدينة المنورة من جديد ماهو سبب رجوعها 1
صورة توضيحية

سبب ظهور صراصير الليل

وقال الزعاق، في مقطع فيديو نشره عبر حسابه الرسمي في “تويتر”، إن هناك حشرات لها مواسم معينة، كحشرات الصيف أو حشرات الشتاء، وأخرى لا تأتي إلا في فصل الربيع، وأنواع أخرى تأتي مع هطول الأمطار.


هذا وتنتشر هذه الحشرات بشكل كبير خلال بعض المواسم ولكن كانت هذه الفترة ظهورها بشكل كبير وملفت مما جعل الكثيرون ينشرون فيديوهات موثقة للتواجد بشكل كبير جداً في محيط المنازل والمحلات.


هذا وإنتشرت تلك الصراصير او الجنادب في بعض المناطق في المملكة العربية السعودية حيث وصلت إلى العاصمة السعودية الرياض, وهي ظاهرة سنوية تظهر تلك الحشرات خلال المواسم كما ذكرها الزعاق عبر سحابه في تويتر.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى