اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

اسعار بطاريات السيارات 2023 في اليمن الطاقة الشمسية

اسعار بطاريات السيارات 2023 في اليمن الطاقة الشمسية

اسعار بطاريات السيارات في اليمن 2023 بأنواعها وكذلك بعض المعلومات حول أنواع البطاريات وكذلك الأسعار والذي يبحث عنها الكثيرون لا سيما بطاريات الطاقة الشمسية.

اسعار بطاريات الجل في اليمن  اسعار بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن ٢٠٢٣ بطاريات جل امريكي في اليمن  افضل بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن  اسعار بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن 2023  اسعار البطاريات الشمسية في اليمن  وكيل بطاريات نارادا في اليمن  محلات بيع البطاريات في اليمن.

يبحث الكثيرون عن اسعار البطاريات للسيارات في الجمهورية اليمنية وكذلك اسعار بطاريات الطاقة الشمسية في اليمن في كل من العاصمة صنعاء والعاصمة المؤقتة عدن وحضرموت ومأرب وتعز والمحافظات الأخرى.

اسعار بطاريات السيارات

اسعار بطاريات السيارات هناك الكثير من الأنواع من البطاريات والتي تتراوح الأسعار بشكل كبير في اليمن حيث تجد بأن هناك اسعار تتخطى 20 الف الى 25 الف ريال يمني سعر البطارية وهي اسعار البطاريات الجديدة.

كما ان هناك اسعار بطاريات السيارات المستعمل ويمكن معرفة تلك الأسعار بشكل يسير لا يتجاوز 15 ألف ريال وهي بطاريات في احسن احوالها.

إقراء ايضاً : اسعار السيارات في اليمن

المحافظة على بطاريات السيارات

1- التقليل من السير لمسافات قصيرة بالسيارة

في السير لمسافات قصيرة بالسيارة لا يسمح بوجود وقت كافي للبطارية حتى يتم إعادة شحنها بالكامل مرة آخري ،وذلك علي عكس المسافات الطويلة التى تتم على مسافات زمنية متباعدة.

2- تثبيت بطارية السيارة:

يلزم تثبيت بطارية السيارة بإحكام في مكانها الصحيح لأن تركها تهتز أثناء حركة السيارة يتسبب  فى التقليل من عمر البطارية.

 

3- إغلاق أضواء السيارة:

ترك أضواء السيارة في العمل بعد إيقاف السيارة يتسبب فى وضع عبء إضافي على بطارية السيارة مما يؤدي إلى التقليل من عمر البطارية.

اسعار الذهب في اليمن  شاهد ايضاً

4- حماية بطارية السيارة من التآكل:

فغالباً معظم أطراف السيارة عرضة للتآكل ،وحمايتها من التآكل يساعد علي إطالة عمرها ،ويمكنك حماية أطرافها من التآكل عن طريق عمل مزيج من صودا الخبز والماء وتنظيف بطارية السيارة بإستخدام فرشاة أسنان ثم غسلها بزجاجة رش رذاذ تحتوي على ماء ثم تجفيفها جيداً بقطعه قماش.

 

5- اختبار بطارية السيارة

يمكنك اختبار كفاءة عمل البطارية بإستخدام أداة قياس بطارية السيارة لمعرفة إذا كنت بحاجة لاستبدال سيارتك أم لا.

 

6- عدم الإفراط في استخدام الراديو أو المكيف

الإفراط فى إستخدام مكيف أو راديو السيارة يتسبب في وضع عبء على بطارية السيارة مما يخفض من طاقتها، فأنصح بالصيانة الدورية لأجزاء السيارة للحفاظ على عمر البطارية وأيضاً إطاله عمر محرك السيارة.

 

اسعار بطاريات الجل

 

شحن بطاريات الجل

  • يجب البعد عن الحرارة الزائدة أثناء شحن البطارية حتى لا تتعرض للتلف.
  • يجب عدم استخدام البطارية قبل أن يتم عملية الشحن بالكامل.
  • يجب لمن يستخدم شاحن كهربائي لشحن البطارية أو من يعتمد على الخلايا الشمسية لشحن البطارية استكمال شحن البطارية عند انقطاع الكهرباء أو غياب الشمس عندما يتوفر له ذلك وعدم ترك البطارية فارغة لعدم تعرضها للتلف.

كيف تشتري بطارية سيارتك بطريقة صحيحة 

عند شراء بطارية هنالك الكثير من الارقام اللي ممكن تلخبطك 

لكن نحن في هذا المنشور سوف نقوم بتبسيط الارقام وايضا تقديم نصيحة لكل مقبل على شراء بطارية ..

– اولا اختر بطارية بحجم مناسب لسيارتك حسب ما يوصي به المصنع .. لا تاخذ بطارية اقل https://arabpage.net اولا العمر الافتراضي للبطارية سوف يكون اطول وايضا قدرة التشغيل مثالية بالاضافة الى ان بعض السيارات ارتباط الكهرباء بالبطارية عالي فابتالي سوف تحدث بعض المشاكل لكهرباء السيارة .

– ثانيا ركز كل التركيز على تاريخ الشراء .. اختر بطارية ذات تاريخ انتاج جديد بقدر المستطاع على ان لا يزيد تاريخ صنع البطارية عن 9 أشهر .. بالنسبة لبطاريات ايه سي ديلكو تستطيع ان تعرف تاريخ الشراء المحفور على البطارية وقد قمنا باضافة علامة حمراء على تاريخ الإنتاج للتوضيح “0719” هذا يدل على ان البطارية تم صناعتها في شهر 7 من العام الحالي 2019 م 

– ثالثا انتبه الى الحجم الصافي للبطارية ويأتي الرقم الصافي مكتوب على البطارية 

في خانة بالعربي “أمبير ساعة” وبالانجليزية “AMP HOURS” 

– رابعاً بعض السيارات تتطلب بطاريات مضغوطة الحجم او قصيرة الارتفاع 

في حال لم تنتبه لهذه النقطة قد تتلامس اصابع البطارية مع حديد السيارة مما يؤدي الى اضرار اقلها تلف البطارية ..

خامسا : لا تشتري بطارية الا بكرت الضمان ومن شركة معروفة وعالمية .

 

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *