أسعار العسل اليمني الأصلي افضل انواع العسل اليمني 2023

بتاريخ : 2023-01-28 "2:45 مساءً" - اخر تحديث: 2023-01-29 { 10:45 مساءً}

أسعار العسل اليمني الأصلي افضل انواع العسل اليمني 2023

أسعار العسل اليمني وافضل اجود انواع العسل لاأصلي اليمني والذي نقدمه للجميع من خلال موقعنا الصفحة العربية ونضع لكم ارقام واتس اب والتواصل الإجتماعي لبيع العسل.

يشتهر العسل اليمني بنكهته الفريدة وخصائصه الطبية. يتم إنتاج العسل من قبل النحل الذي يقوم بتلقيح النباتات والزهور المتنوعة الموجودة في المناطق الجبلية في البلاد.

من أفضل أنواع العسل نقدمه للجميع وهو عسل يمني من عسل النحل الطبيعي واجزجها في العالم ونقدمه للجميع في اليمن في كل من العاصمة اليمنية صنعاء بالتوصيل المجاني وبعض المحافظات اليمنية الأخرى للتوصيل إلى أقرب مكان للزبون.

كما يمكننا توفير العسل في المناطق الخارجة وايضاً في الدول العربية الشقيقة كما هو في المملكة العربية السعودية بأسعار مميزة وكذلك بجودة عسل مضمون إن شاء الله مع افضل انواع العسل اليمني. https://www.arabpage.net/111566/yemeni-honey/

أسعار العسل اليمني الأصلي

نعتذر لجميع متابعينا عبر موقعنا الصفحة العربية بعد وضع لكم جدول اسعار للسعل من أجود انواها من عسل سدر سواء من عصيمات في حضرموت او عسل سدر المشهور بإسم العسل الدوعني الخاصة بالعسل وذلك بسبب تقديم لكم السعر المميز من خلال التواصل معنا كما هو سوف يتم وضع لكم الأرقام الخاصة بالتواصل وكذلك من خلال التعليق وسوف يتم مراسلتكم خلال يوم بالكثير إن شاء الله ووضع لكم السعر المناسب وايضاً موعد إيصال المنتج إليكم.

من المهم ملاحظة أن أسعار العسل يمكن أن تختلف بناءً على عوامل مثل نوع العسل وموقع المنتج وطريقة الإنتاج. عسل السدر هو العسل الذي ينتجة النحل جراء تناولها للغذاء من زهور السدر الصغيرة جداً(قبل ان تتحول إلى ثمرات).

فوائد عسل السدر اليمني ٢٠٢٣

عسل السدر يعتبر اجود واغلى انواع العسل مقارنة بعسل الزهور وعسل المراعي الاخرى، ولعسل السدر فوائد كثيرة يحرص على تناوله الكثير ممن ينشدون الصحة. ويتميز عسل السدر بطعمه المختلف عن بقية الأنواع وله نكهة تختلف عن كل نكهات انواع العسل الاخرى ويعتبر عسل السدر علاجا ناجعا لكثير من الأمراض.

يوجد عسل السدر حيثما وجدت شجرة السدر، ولكن نظراً لتواجد السدر كثيرا في اليمن فإن معظم عسل السدر يأتي من اليمن من عدة مناطق ويباع محلياً في اليمن وفي دول عربية كثيرة مجاورة وهناك مناطق تشتهر بعسل السدر مثل حضرموت ووصاب وتعز وشمير.

فوائد العسل اليمني

ينفرد العسل اليمني بلونه الداكن ونكهته ونوعيته الممتازة، مقارنة بأنواع العسل الخاصة بالدول الأخرى، فالعسل اليمني لا مثيل ونقائه وذلك لتنوع تضاريس اليمن ومناخه، مما يؤثر بدوره على تعدد أنواع النحل والتي تصل إلى أكثر من مليون ومائتي نوع، فضلا عن عدد النحالين الذي يصل إلى أكثر من ألف نحال  والعديد من مدن اليمن تنتج أصنافا مختلفة من العسل.

أسعار العسل اليمني

ويقول “يحيى صالح” بائع في محل عسل “العسل اليمني يعتبر أفضل أنواع العسل في العالم، لما فيه من قيمة غذائية وعلاجية، وفي نفس الوقت يمتاز العسل اليمني بدرجاته السدر من أنواع العسل والسمر والسلام والمراعي والسقطري  والصال والعسل الذي يسمى بالعسل الأبيض وهو العودي”.

تابع ايضاً: اسعار أجود أنواع العسل في السعودية

وبالرغم من غلاء سعر العسل اليمني إلا أن الإقبال عليه مستمر وذلك فوائده العجيبة لعلاج وتهدئة بعض الأمراض وذلك لاحتوائه بشكل رئيس على غذاء الملكات، وعن فوائد العسل يقول “حلمي المرهبي” أحد زبائن محلات العسل اليمني”أتيت بنصيحة من الطبيب لأن العسل اليمني مشهور إنه علاج ودواء وأنا أعاني من التهابات بالصدر ووصفوا لي عسل السدر اليمني الذي يعتبر فاكهة العسل على مستوى العالم”.

وينصح الدكتور “عبد الحميد الظمين” أخصائي أعشاب ونباتات طبية بتناول العسل اليمني بقوله “يعتبر العسل اليمني من أجود وأحسن أنواع العسل في العالم، وننصح المرضى بشراء العسل اليمني للمصابين بالتهابات في المعدة أو التهابات الشعب الهوائية أو الرشح أو لتقوية جهاز المناعة وغيرها وننصح غير المرضى بشراء العسل من المحلات اليمنية خاصة العسل اليمني الأصلي الذي يعمل علي تقوية جهاز المناعة ويساعد في تلافي الأمراض”.

اقراء ايضاً: العلاج بالعسل

ويذكر أن تجارة العسل اليمني تؤثر بشكل مباشر في الدخل القومي، حيث تقدر صادراته بأكثر من خمسة آلاف طن سنويا، بما يعادل ثلاثة عشر مليار ريـال يمني، مما يعد رقما ضخماً في الصادرات اليمنية، ويعتبر موردا اقتصاديا قويا في حال حظي بالاهتمام والدعم اللازمين.

مقال مرتبط: فوائد العسل الأسود للجسم

انواع العسل في اليمن ؟

هناك العديد من الأنوع منها العسل الجبلي ومنها العسل التي طالما يبحث عليه الكثيرون في اليمن ، وهي الأولى من حيث الشهرة: عسل السدر أو العناب ، يليه عسل السمر ، ثم عسل السلام ، ثم عسل الحشائش ، وأخيراً عسل الجبل اللذيذ والذي يعتبر من أجود أنواع العسل اليمني.

تشتهر اليمن بإنتاج أنواع مختلفة من العسل ، ولكل منها نكهتها وخصائصها المميزة. من أشهر أنواع العسل اليمني ما يلي:

  • عسل السدر: ينتج هذا العسل من رحيق شجرة السدر موطنه اليمن. يعتبر من أغلى أنواع العسل اليمني ويشتهر بنكهته القوية والغنية ومستوياته العالية من مضادات الأكسدة.
  • عسل الأكاسيا: ينتج هذا العسل من رحيق شجرة الأكاسيا المنتشرة في المناطق الجبلية في اليمن. إنه فاتح اللون وله نكهة خفيفة وحساسة.
  • عسل الزعتر البري: ينتج هذا العسل من رحيق نباتات الزعتر البري التي تنمو في مرتفعات اليمن. لها نكهة عطرية قوية ويعتقد أن لها خصائص طبية.
  • عسل المريمية البري: ينتج هذا العسل من رحيق نباتات المريمية البرية الموجودة في جبال اليمن. له نكهة قوية وقوية ويعتقد أن لها خصائص مضادة للالتهابات.
  • عسل مانوكا: يشتهر هذا العسل بخصائصه المضادة للبكتيريا وينتج من رحيق شجرة مانوكا الذي ينمو في مرتفعات اليمن.
  • عسل الزهور المختلط: ينتج هذا النوع من العسل من مزيج من الزهور والنباتات المختلفة الموجودة في اليمن. لها نكهة معقدة ودقيقة ومعروفة بمستوياتها العالية من مضادات الأكسدة والمركبات المفيدة الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن توفر هذه الأنواع من العسل قد يختلف باختلاف المنطقة والوقت من العام ، حيث يمكن أن يتغير توافر الرحيق من النباتات والزهور المختلفة.

ورث النحال اليمني محمد سيف المهنة عن أبيه وجده من قبله، ولكن صناعة العسل التي طالما كانت مصدرا لفخر اليمن، أصبحت مهمة شاقة في بلد تمزقه حرب طاحنة منذ سنوات.

وأسفل وادي الضباب في تعز في جنوب غرب البلد الفقير، يضج طنين النحل بينما يقف سيف عند الخلايا المستطيلة وهو يرتدي خوذة واقية ويفتح بيديه العاريتين إحداها ليخرج النحل منها.

هل عسل السدر اليمني يقوي الإنتصاب؟

يساعد عسل السدر على زيادة القدرة الجنسية للذكور من خلال تحقيق الانتصاب بشكل طبيعي ، خاصة عند مزجه مع الكمون أو زيت الزيتون أو بذور الجزر.

هل العسل اليمني يعالج فيروس كوفيد 19

كما نعلم بأن العسل بشكل عام هو علاج للكثير من الأمراض وهو مذكور في كتاب الله عز وجل.

ماهو افضل انواع العسل اليمني

اما حول افضل انواع العسل اليمني فهناك العديد من الأنواع منها العسل السدر ومنه العصيمي والحضرمي وغيرها.

افضل محلات بيع العسل

محلات بيع العسل كثيرة ومنتشرة في اليمن بشكل كبير ولكن للاسف البعض لا يقدم العسل الحقيقي الذي يبحث عنه الزبون او المريض.

هل العسل اليمني ؟

يشتهر العسل اليمني بجودته العالية وأسعاره الباهظة وهو من أشهر أنواع العسل في العالم لأن الأرض اليمنية تتميز باختلاف التضاريس مثل الجبال العالية والأودية الواسعة والهضاب الواسعة والسواحل الممتدة. . مما أعطى البلاد مناخاً فريداً ساعد في جودة عرضها النباتي طوال العام وأدى إلى التمايز في ازدهار أنواع العسل المختلفة.

لماذا العسل اليمني غالي؟

وقال فيصل الشرابي (من مركز الوانا للعسل اليمني) إن “جودة وشهرة العسل اليمني هي نتيجة طبيعية لتنوع التضاريس والمناخات ، والتي بدورها تؤثر على جودة ولون ولزوجة العسل. وكذلك تعدد مواسم التزهير على مدار العام في اليمن ”، لافتا إلى أنه بالإضافة إلى فوائده من حيث القيمة الغذائية ، يتميز العسل اليمني بقيم علاجية كبيرة ، ولهذا السبب ارتفاع سعره في اليمن والوطن العربي.

هل العسل اليمني افضل عسل ؟

العسل اليمني من أشهر أنواع العسل في العالم والأفضل ذو السمعة الحسنة والشهرة الكبيرة هو هذا العسل ذو القيم العالية والفوائد الصحية التي لا تنتهي. يعتبر هذا النوع من العسل من أغلى أنواع العسل نظرا لجودة العسل الممتازة ، وذلك لتنوع مناخ اليمن وتضاريسه مما يؤثر على جودة العسل ويجعله ممتازا.

سبب شهرة العسل اليمني

من العوامل الرئيسية التي تساهم في المذاق المتميز للعسل اليمني تنوع النباتات والزهور التي يستطيع النحل الوصول إليها. يتغذى النحل على مجموعة واسعة من النباتات ، بما في ذلك الزعتر البري والمريمية البرية والسنط وغيرها. ينتج عن ذلك عسل ذو نكهة معقدة ودقيقة تختلف عن العسل المنتج في أجزاء أخرى من العالم.

بالإضافة إلى مذاقه الفريد ، يُقدّر العسل اليمني أيضًا لخصائصه الطبية. استخدم العسل لقرون في الطب التقليدي لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك الجروح والحروق ومشاكل الجهاز الهضمي. يُعتقد أيضًا أن له خصائص مضادة للميكروبات ، والتي يمكن أن تساعد في منع نمو البكتيريا والفيروسات الضارة.

على الرغم من هذه التحديات ، لا يزال العسل اليمني يحظى بتقدير كبير لنكهته الفريدة وخصائصه الطبية. هناك أيضًا اهتمام متزايد بدعم صغار المزارعين ومربي النحل الذين ينتجون العسل ، كوسيلة للمساعدة في إعادة بناء اقتصاد البلاد وتعزيز الزراعة المستدامة.

وفي الختام يعتبر العسل اليمني منتجًا فريدًا وثمينًا يشتهر بنكهته المميزة وخصائصه الطبية. يتم إنتاجه من قبل صغار المزارعين ومربي النحل الذين يستخدمون الطرق التقليدية لجمع العسل ومعالجته. أثرت الحرب الأهلية المستمرة واستخدام المبيدات الحشرية بشدة على صناعة العسل ، ولكن هناك أمل في أن يساعد دعم صغار المزارعين ومربي النحل في إعادة بناء الاقتصاد وتعزيز الزراعة المستدامة في اليمن.

تساؤلات الزوار

 ما هو افضل عسل في اليمن

العسل اليمني السدر وهو من أجود عسل طبيعي يمني حيث ينتج هذا العسل من رحيق شجرة السدر موطنه اليمن. يعتبر من أغلى أنواع العسل اليمني ويشتهر بنكهته القوية والغنية ومستوياته العالية من مضادات الأكسدة.

  • ما هو افضل عسل في اليمن
  • ما نوع العسل الذي يتواجد في اليمن فقط
  • ما الذي يميز العسل اليمني
  • ما هو افضل نوع عسل للجنس

كما يمكن اصحاب المحلات من التواصل معنا لوضع إعلانهم او ارقام محلاتهم في المقال من خلال التعليقات او التواصل بشكل خاص مع الموقع.

التعليقات

  1. افضل محل عسل هو معاصر الشفاء ومملكة العسل اليمني منذ عام ١٩٩١ وهم يصدروا صورة مشرفه لليمن والعسل اليمني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *