اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اسماء ومعاني

معنى كلمة البندانة

X

الكثيرون يبحثون حول معنى كلمة البندانة والتي إشتهرت خلال موسم الرياض بعد اعلان تركي آل الشيخ عن رغبته الكبيرة في لبسها او ارتدائها فما هي هذه البندانة واين يتم لبسها شاهدوا معنا هذا التعريف.

كثر الحديث والتساؤلات حول ماذا تعني البندانة والتي نشرها تركي آل الشيخ من خلال حسابه على تويتر حول الرغبة في إرتدائها, وكذلك حديث الفنان المصري محمد هنيدي حول حديثه في خسارة الهلال وقوله رح نلبس البندانة فما هي البندانة.

معنى كلمة البندانة

معنى كلمة البندانة 1

كلمة البندانة هي كلمة شائعة وتطلق بالمعروف لدى الوسط العربي بشكل كبير الوشاح وهو الذي يتم إرتدائه على الراس من وشاح وهو زي الشال المعروف في المملكة العربية العسودية إلا انه صغير ويتم ربطه في الراس.

والبندانة، أو وشاح الرأس، بلغت قمة شهرتها في السبعينيات والثمانينيات والتسعينيات.

من القرن الماضي، بعد ظهورها في شبه القارة الهندية، إلا أن الاسم ربما كان غير مألوف
للكثيرين، لذا انشغلوا بالبحث عن أصل الكلمة ومعناها.

والبندانة تأتي في أشكال عدة، فمنها ما يغطي الرأس تمامًا أو جزءًا منه، وهناك ما يغطي

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى