معنى كلمة شنينة بالكويتي

معنى كلمة شنينة والذي يعرف في دولة الكويت وبعض البلدان الخليجية والعربية بأسماء مختلفة وكانت مشهورة الشنينة في زمن الأباء والأجداد حيث كان هناك الماعز والمراعي والحليب واللبن فما هي الشنينة وايش تعني.

من المعاني والمفردات والتعرف على بعض المعاني لبعض اللهجات والكلمات في الدول العربية والخليجية ومن خلال موقعنا الصفحة العربية سوف نتعرف على كلمة شنينة باللهجة الكويتية وماهي الشنينة هذه وكيف يتم تصنيعها.

موضوع مميز :   معنى اسم بوضان كلمة في الوطن العربي

معنى كلمة شنينة

كلمة شنينة هي كلمة خليجية وعُرفت بشكل كبير في الكويت وتعني اللبن الرائب المخفف بالماء يعني نص الكوب ماء ونصه لبن وفي ناس يحبونه اخف بعد.

تعريف اخر : وتعرف الشنة بأنها الجلد من جلد الحيوانات حيث يكون ناشف ويتم صنعها وعملها للماء ” قربة الماء” وحين يتم اتلافه ينشف يسمى شنه.

كيف عمل الشنينة

اما حول عمل الشنينة فأولاً سوف نعرف ان الشنينة هو التعريف الأول هو الأقرب والأصح للكلمة فما هي طريقة عمل الشنينة؟.

موضوع مميز :   معنى كلمة انثبر بالبيت

الشنينة يتم استخدامها من اللبن والماء  ويكون مناصفة مابين اللبن والماء ويظهر حين يكون اللبن رائب ويعرف ذلك الأمهات الاتي ربين الأغنام والأبقار.

كانت هذه مقالة صغيرة حول التعريف على الكلمة وماذا تعني الشنينة باللغة العربية في اللهجة الكويتية وكذلك بعض البلدان العربية, ويمكنكم التعرف على بعض المعاني الأخرى من خلال الروابط الموضحه معنا من قسم معاني الكلمات.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق