اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

معنى merry christmas كلمة كريسماس معنى الكرسمس

معنى merry christmas كلمة كريسماس معنى الكرسمس

معنى الكرسمس ماذا تعني كلمة كريسماس او بالإنجليزي merry christmas فماذا تعني هذه اللكمة والتي تظهر كل عام من السنة الميلادية فما هي ولماذا يتم الاحتفال بها.

merry christmas أول ما يسمى عيد الكريسمس وهو عيد سنوي يحتفل به الأقباط في مختلف الدول العربية والغربية من عيد الكريسماس وليلة رأس السنة الميلادية.

معنى كريسماس

معنى merry christmas كلمة كريسماس معنى الكرسمس 1
معنى merry christmas كلمة كريسماس معنى الكرسمس 3

الكريسماس [Christmas] هو عيد يحتفل فيها النصارى بعيد ميلاد يسوع ، أي: بعيد (ميلاد الرب) عند أحد مذاهبهم ، أو بعيد (ميلاد ابن الرب) عند مذهب آخر.

والاحتفال يكون عن طريق تقديم الهدايا ، وتبادل التهاني ، وظهور (بابا نويل) الذي يسمى في بعض الدول (سانتا كلوز) وشجرة عيد الميلاد واعداد عشاء بهذه المناسبة والمشروبات الكحولية والاحتفالات.

معنى merry christmas

أصل كلمة كريسماس [Christmas] فهو اختصار اسم عيد الميلاد “X mas” لان الحرف الروماني “X” الذي يشبه الحرف اليوناني “X” الذي هو “chi” أي مختصر لاسم المسيح (Χριστός) (خريستوس)

وكلمة Christmas مكونة من مقطعين : المقطع الأول هو Christ ومعناها: (المخلِّص) وهو لقب للمسيح ، المقطع الثاني هو mas وهو مشتق من كلمة فرعونية معناها (ميلاد) مثل (رمسيس) معناها (ابن) وأصلها [(رع) أو (را) – مسيس] ، وجاءت هذه التسمية بسبب التأثير الديني للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في القرون الأولى.

X

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *