مصارعة القعدان إبن الجمل في المملكة وماهو معنى القعد

لأول مرة في المملكة العربية السعودية الأن مصارعة القعدان وهو ابن الجمل في مسابقة جديدة يتم الإختيار للمتسابق بشكل عشوائي للفوز بإبن الجمل ” القعد”.

لمن لا يعرف ماهو معنى القعد : حيث ان القعد هو إبن الجمل الصغير وتوضح المسابقة بأن المتسابق يقوم بالمصارعه مع إبن الجمل, ويمكن ان يتم إمتلاك إبن الجمل الصغير في حال الفوز.

مصارعة القعدان إبن الجمل في المملكة وماهو معنى القعد - الصفحة العربية

وتُعد مسابقات طرح الإبل أمراً شائعاً في عدد من الدول الخليجية بين المحترفين في تربية الإبل، حيث يستخدم المتسابق حبلاً يحاول من خلاله السيطرة على الإبل وطرحها أرضاً.

وأعلن مهرجان الإبل عن تنظيم المسابقة يوم السبت المقبل تحت عنوان ”القعود قعودك لا طرحته“، حيث تقوم على اختيار الكاميرات 4 من الجمهور الراغب في المشاركة بشكلٍ عشوائي ليصارعوا 4 قعدان في مضمار مخصص لذلك، ويتعين على الفائز بالمسابقة طرحه للقعود الذي سيصبح ملكه.

وأبدى كثير من عشاق الإبل حماسهم للمشاركة في المسابقة الجديدة، التي ستقام يوم السبت المقبل، بعد الانتهاء من عروض المزايين على لجنة التحكيم في مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، الذي يقام حاليًا بالقرب من الرياض.

لكن تحذيرات البعض من ملاك الإبل والملمين بطبيعة تلك الحيوانات، حضرت أيضا، خشية مشاركة أشخاص غير متدربين على هذه الرياضة أو الممارسة المتوارثة طمعا في الفوز بالقعود.

ولم يبد نادي الإبل المشرف على المهرجان والمسابقة، أي نية لإلغائها بعد تلك التحذيرات، لكن من الصعب الجزم من الآن بأنها ستقام كما هو مخطط لها في ظل وجود تلك التحذيرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل