مشروع داون تاون جده بإشراف هشام ملائكة ويكيبيديا

مشروع داون تاون جده وهو مشروع حيوي تم تجهيزة والإنتهاء منه قبل بداية العام الميلادي الجديد 2020 وتم تعيين هشام ملائكة كما تحدثت الأخبار على المشروع.

سوف نتعرف على بعض معلومات حول المشروع الكبير والمشروع المتطور في اعادة بناء الواجهة البحرية في منطقة مكة المكرمة في جده.

شاهد ايضاً : اعتذار هشام ملائكة للشعب السعودي

ماهو مشروع داون تاون

مشروع داون تاون جدة هو مشروع إعادة تطوير الواجهة البحرية في وسط كورنيش مدينة جدة، بهدف تحويلها إلى منطقة حيوية ووجهة سياحية وسكنية وتجارية فريدة لتصبح جدة داون تاون الجديدة. على مساحة 5 ملايين متر مربع تتسع لأكثر من من 58 ألف شخص. يبدأ تنفيذ المشروع في 31-03-2019م وسينتهي في 31-12-2029م ويتوقع أن يوفر نحو 36 ألف فرصة وظيفية.

يتكون المشروع من منطقة سكنية تمثل حوالي 42% من مساحة المشروع بواقع أكثر من 12 ألف وحدة سكنية،ومناطق للتجزئة والترفيه تمثل حوالي 35%، ومنطقة مكاتب تمثل 12%، وأخيرا منطقة ضيافة تغطي 11% من مساحة المشروع.

هشام ملائكة رئيس تنفيدي

تعيين المهندس هشام ملائكة رئيسًا تنفيذيًا لمشروع جدة تاون الذي يهدف لتطوير الواجهة البحرية في وسط كورنيش ، المغردون يرفضون تعيينه بعد استرجاع تغريدات قديمة له فيها إساءة للوطن والحكومة، وهشام ملائكة يحذف التغريدات.

مناطق مشروع داون تاون جده

تشمل خطة المشروع تطوير مناطق رئيسية تضم منطقة متاحف ومراكز للأنشطة الثقافية والاجتماعية، ومنطقة مركزية لأنشطة الأعمال والابتكار، ومنطقة للنشاطات التجارية والتسوق، ومنطقة للحدائق والمتنزهات الترفيهية والنشاطات الرياضية، ومنطقة للضيافة والفنادق والمنتجعات، بالإضافة إلى منطقة الشاطئ والنشاطات البحرية والتنزه ومرسى للقوارب واليخوت الخاصة.

هشام ملائكة يعتذر

بعض الردود حول الإعتذار

من ابرز الردود والمنشورات حول الإعتذار مانشره سلطام بن خالد أل سعود عبر حسابه الرسمي في تويتر بأن إعتذارة غير مقبول وغير صحيح لانه ليس في عام واحد وإنما اعوام متتالية.

للأسف اعتذارك غير صحيح لأن تغريداتك لم تكن مرتبطه بعام واحد أو عامين بل بعدة أعوام

هل ظروفك الخاصة تعطيك الحق للإنتقاص من الوطن والشعب والأنظمة وتأليب الرأي العام

هل معيار المحبة والإنتماء للوطن مرتبط بمزاجك ومصالحك الخاصة

بينما تحدث ابراهيم السليماني بأنه تورط اكثر بسبب هذه التغريدة والإعتذار وكان الأولى بعدم تقديم الإعتذار بهذا الصورة التي أساءت إلى الحكام من قبل.

المصادر 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل