ماهو معنى الرهز Meaning of orgasm في العلاقة الجنسية

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 21 نوفمبر 2020

 معنى الرهز وماهي هذه الكلمة وعلاقتها بالعلاقة الجنسية بين الزوجين فدعونا من خلال الصفحة العربية نتعرف على معنى كلمة الرهز للرجال والمرأه وكذلك الفوائد الصحية لها.

الرهز كلمة قد لا يتم التعرف عليها من قبل العديد من الأشخاص والأزواج حيث إنها كلمة قد تكون لدى العديد من الأزواج والتي لم يسمع بها من قبل وإن سمعها قدد يكون غابت عليه بسبب عدم إستخدامها في الوسط والتي تعرف بالرعشة الجنسية.

كما يمكنكم التعرف على وضعيات الجماع في الإسلام وهو مقال آخر من مقالات الصفحة العربية في العلاقة الجنسية الحميمة والتي ليس هناك مايمنع من وضع تلك المقالات للثقافة الجنسية بين الأزواج لحياة سعيده وأمنه.

معنى الرهز

معنى الرهز Meaning of orgasm
Meaning of orgasm

معنى كلمة الرهز : المقصود بالرهز هو ما يعرف بهزة الجماع، والتي كان يُعتقد في فترة الثمانينات أنها المرحلة الأخيرة للعلاقة الحميمية، بينما أثبتت الدراسات المعاصرة بأن مراحل العلاقة الحميمية هي مراحل دائرية لا نهاية لها طالما الطرفان ما زالا يستطيعان إعطاء المزيد، وتعد الرهز أحد أفضل المراحل الهامة للطرفان في العلاقة، فهي الخطوة التي يستفيد منها كلا الطرفان لتفريغ الطاقة الجنسية التي قاموا واختزانها أثناء العلاقة الجنسية.

اقراء ايضاً: فوائد الجماع الجنسي

الرهز  او الرعشة الجنسية لها العديد من الفوائد  الصحية والنفسية لكل من الطرفين وهذه حكمة من رب العالمين وسوف نتعرف على بعض النقاط من تلك الفوائد الخاصة للنساء والرجال.

فوائد الرهز للنساء 

  • تساعد عملية الرهز النساء في التخلص من الوزن الزائد نتيجة لسرعة حرق السعرات الحرارية، حيث أثبتت الأبحاث أن المرأة تحرق ما يقارب 70  سعر حراري خلال 30 دقيقة فقط أثناء الجماع.
  • تخفف من آلام الحيض والتشنجات الخاصة بالمهبل، وذلك عند الإنتظام في ممارسة الجماع بشكل يومي، فيفرز المخ مواد مخدرة طبيعية تساعد على إرتخاء العضلات وتسكين الآلام بجميع أجزاء الجسم.
  • تُحسن من الحالة النفسية للنساء، وعليها تولد الشعور بالإسترخاء وتزيل القلق والتوتر المسببان للأرق، مما ينجم عنه الإستمتاع بنوم عميق وهادئ.
  • تُحسن من حالة المثانة وخاصةً بعد مرحلة الولادة، والتي تعاني بعض النساء خلالها من سلس البول.
  • تقوي الجهاز المناعي وتُحصن الجسم ليصبح أكثر مقاومة للأمراض، كما تعمل على إنخفاض ضغط الدم وتقلل إحتمالية الإصابة بالأزمات القلبية ومشكلات الأوعية الدموية.
  • تُحسن من فرص الإنجاب في سن مبكرة.
  • تعزز من القدرات الذهنية والعقلية لدى النساء، نتيجة إفراز المخ لهرمون الأوكسيتوسين أثناء الرهز.
  • تحسن من حالة البشرة وتؤخر ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وتجاعيد الوجه.

هزة الجماع للرجال الذكور

يصل الذكور لمرحلة هزة الجماع عند إثارة العضو الذكري الذي ينتصب ويصبح مهيئاً للقذف الذي يتمثل في الوصول إلى مرحلة هزة الجماع، لكن هذا لا يمنع أن بعض الذكور يستمتعون بمداعبة أعضائهم التناسلية من الخصيتين أو البروستاتا. ويحتاج الذكر لفترة من الوقت بعد القذف للوصول إلى الإثارة مرة أخرى فهو يحتاج إلى إعادة دورة الاتصال الجنسي مرة أخرى ويعتمد طول الفترة للدخول في عملية الجماع على سن الرجل، ومع ذلك فإذا تعلم الرجل بعض الوسائل للتحكم في عملية القذف فيمكنه أن يفصل بين عملية القذف وهزة الجماع فسيكون بوسعه آنذاك الوصول لهزة الجماع أكثر من مرة، ومدة هزة الجماع عند الرجل تتراوح بين 3 إلى 10 ثواني وعندما يبلغها تحدث عدة انقباضات سريعة ومتتابعة في القضيب ومجرى البول والبروستاتا يصاحبها متعة خاصة.

وفترة المقاومة أي ما بين هزتي الجماع تعتمد على عدة عوامل منها السن والتدخين والحالة المزاجية لدى الذكر وبعض العوامل الأخرى المصاحبة مثل تناول الخمور أو بعض أنواع المخدرات أو الأدوية المنشطة.

مصادر : 1

41 مشاهدة