من هو خالد الفالح ويكيبيديا

عودة خالد الفالح إلى الظهور الحكومي من جديد وسوف نتعرف من خلال موقعنا الصفحة العربية بعض من المعلومات الخاصة بوزير الطاقة السابق في المملكة العربية السعودية خالد عبدالعزيز الفالح.

نتعرف متابعينا على شخصية لها بصمتها في العمل الحكومي في المملكة العربية السعودية والذي شغل منصب وزير الطاقة سابقاً وايضاً وزيراً للصحة ليعود من جديد من خلال تعيين من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في امر ملكي اليوم إلى العمل الوزاري.

تمكن سيف بالحصا من إطلاق مجموعته التجارية سيف بالحصا في 13أكتوبر عام 2001، وكان هذا يوم سعده على حسب تعبيره.

أصبح سيف بالحصا رئيس مجلس إدارة مجموعته التجارية والتي تضم أكثر من 20 شركة، تعمل في مجالات عدة منها العقارات والبيع بالتجزئة والصرافة و السفر والرحلات ومواد البناء.

من هو خالد الفالح ويكيبيديا

لم يقتصر عملها على دولة الإمارات لعربية المتحدة وانما انتشرت فروعها في دول مجلس التعاون الخليجي، كما يملك سيف مركز بالحصا لتعليم القيادة، والذي يقدم خدمات مختلفة في مجال قيادة السيارات وتوفير سائقين مدربين وتأجير السيارات.

لقد ساهمت شركة بالحصا في تنمية الاقتصاد ليس فقط في دولة الإمارات العربية المتحدة، وإنما في دول مجلس التعاون الخليجي وهذا ما جعله من أبرز رجال الأعمال في منطقة الخليج العربي.

تعيين خالد الفالح وزير الإستثمار

بالأوامر الملكية التي صدرت اليوم (الثلاثاء)، في السعودية، والتي قضت بتحويل الهيئة العامة للاستثمار إلى وزارة باسم وزارة الاستثمار، وتعيين المهندس خالد الفالح وزيراً لها، يعود الوزير الفالح إلى مجلس الوزراء، بعد 6 أشهر منذ إعفائه من وزارة الطاقة.

من هو خالد الفالح

خالد بن عبد العزيز الفالح وزير الاستثمار، وكان قبلها يشغل منصب وزير الطاقة السعودي في الفترة من 7 مايو 2016 وحتى 8 سبتمبر 2019، وقد كان قبل ذلك وزيراً للصحة من عام 2015 وحتى 2016، ورئيس مجلس إدارة هيئة تنمية الصادرات السعودية والرئيس التنفيذي السابق لشركة أرامكو السعودية، وهي الشركة التي تدير ثاني أكبر احتياطي مؤكد من .

حياة خالد الفالح

تزوج المهندس خالد عبد العزيز الفالح عام 1986م من زوجته السيدة نجاح، والتي لا تقل عنه علمًا واجتهادًا فقد حصلت على شهادتي الماجستير والدكتوراه بالجغرافيا، وهي تعمل الآن بكلية الدمام للآداب وقد أنجب منها الفالح خمسة من الأبناء ولدان وثلاثة بنات، جميعهم على درجة عالية من التعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل