معنى اسم وله وما هو حكم الإسم في الإسلام

معنى وله وهل إسم وله هو اسم ذكر او انثى وماذا يعني هذا الإسم وهل يرتبط بالشيطان هذا ماسوف نتعرف عليه من خلال معاني الأسماء عبر موقعنا بالتفصل والمختصر.

من اسماء البنات او اسماء الأولاد هو اسم وله ويراه الكثيرون بأنه من الأسماء السيئة والخبيثة والأخرين يتحدث عن ذلك الإسم بأنه اسم لا يفضل التسمية به لما له من معاني الحزن والارتباط الشيطان فما هي حقيقة ذلك الإسم.

معنى اسم وله

إسم وله ” ( وله ) الوله : الحزن . وقيل : هو ذهاب العقل والتحير من شدة الوجد أو الحزن أو الخوف . والوله : ذهاب العقل لفقدان الحبيب ” انتهى باختصار. وانظر ” القاموس ” .

معنى اسم وله وما هو حكم الإسم في الإسلام

ويتضح من المعنى بأن الإسم يدل على الحزن والجنوب كما يتم توضيحه “ذهاب العقل” وهو من الأسماء التي لا يفضل التسمية لها سواء من اسماء البنات او اسماء الذكور لأنه يحمل صفات سيئة ومعاني سيئة لا يفضل التسمية بها.

هل اسم وله من الشيطان

تحدث البعض بأن اسم وله هو اسم من اسماء الشيطان او الجان وهذا غير صحيح حيث ان الإسم هو اسم مشتق من اسم الوله او الولهان وهذا الإسم “الولهان” اسم من اسماء الشيطان.

لم يرد أن ” وله ” من أسماء الشيطان ، وإنما ورد اسم ” ولهان ” من أسماء الشيطان ، ولكنه أيضا لم يثبت ، بل ورد في حديث ضعيف .

[sc_fs_faq sc_id=”fs_faqclefa1md1″ html=”true” headline=”h2″ img=”” question=”هل اسم وله من اسماء الشياطين” img_alt=”” css_class=”” ]اسم وله ليس من اسماء الشيطان او الشياطين كما يعتقد البعض وانما الولهان هو من اسماء الشياطين.[/sc_fs_faq]

حكم التسمية باسم وله

أما حول حكم التسمية بإسم وله فلا يجوز التسمية بهذا الإسم لما يحمل من صفات سيئة ومعاني سيئة قد ترتبط بالشخصية وكذلك الحياة الطبيعية التي سوف يعيشها والذي من الممكن ان يتنكر للإسم.

فيفضل ان يتم تسمية المواليد بالأسماء الإسلامية والأسماء التي تحمل معاني حميدة ومميزة وليس التي تعني معاني الكره والحزن والخوف وغيرها من الأسماء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل