سبب وفاة وفاة المحامي من هو المحامي فريد الديب ويكيبيديا انستقرام تويتر

المحامي المشهور فريد الديب والذي إشتهر من خلال مرافعته في القضايا الكبيرة والجنائية المعقدة وكذلك هو المحامي الخاص بـ الرئيس السابق محمد حسني مبارك والذي يعتبر من أشهر المحاميين المصريين في القضايا الجنائية, وسوف نتعرف على حقيقة وفاة فريد الديب وكذلك حقيقة مقتل فريد الديب بـ سبب مرافعته في قاتل الطالبة نيرة أشرف عبر الصفحة العربية . https://www.arabpage.net/114704/farid-el-deeb/

من هو فريد الديب

اسم فريد الديب كامل فريد الديب هو المحامي المصري المشهور والذي ترافع في محاكمة محمد حسني مبارك ولد في سنة 23 اكتوبر 1943 ميلادية , وهو من حفاظ كتاب الله عز وجل في بداية حياته الدراسية .

وفاة فريد الديب من هو المحامي فريد الديب ويكيبيديا انستقرام تويتر
المحامي فريد الديب

تلقى فريد الديب تعليمه الابتدائى وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963، بتقدير جيد جداً، عين وكيلاً للنيابة العامة في جنوب القاهرة ثم وكيلاً للنيابة بالوايلى ثم شرق القاهرة، ونيابة سوهاج ثم أُدين في مذبحة القضاة عام 1969, وتم استبعاده و127 قاضياً وعضواً للنيابة، عمل بعدها بوزارة العمل ثم بجامعة الدول العربية حيث المنظمة الدولية لمكافحة الجريمة وبدأت رحلته في المحاماة منذ عام 1971.[1] ويكي فريد الديب تحديث الرابط 5 يوليو 2022

قضايا المحامي فريد الديب

قام بمرافعة العديد من القضايا في حياته وكذلك له العديد من أشهر القضايا التي ترافع عنها وكسبها ومن أشهر تلك القضايا التي ترافع عنها هو ماسوف نضعها لكم.

  • قضية الجاسوس الإسرائيلي عزام عزام
  • وقضية رجل الاعمال والسياسي المشهور هشام طلعت مصطفى ،
  • كما أنه تولى قضية الرئيس المصري السابق حسني مبارك (محاكمة القرن).

حيث وبعد ثورة 25 يناير في مصر ، تولى فريد الديب الدفاع عن الرئيس المصري السابق محمد حسني مبارك وعائلته ، وكذلك الدفاع عن وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي ، وعن عدد من كبار رموز النظام القديم في مصر والذين اتهمو بقتل المتظاهرين السلميين ، وبقضايا فساد مالي عديدة.

شاهد ايضاً: من هي زوجة المحامي فريد الديب

حقيقة وفاة فريد الديب

لا صحة للأخبار التي تم الحديث عنها والإستفسار حول وفاة المحامي المصري فريد الديب وذلك بعد الحديث عن موافقته المبدئية حول الترافع في قضية الطالبة منيرة أشرف والترافع مع قاتل الطالبة.

وكانت اخبار تحدثت عن مقتل فريد الديب من قبل مجهولين وذلك نتيجة قيامه بالترافع عن قاتل الطالبة المصرية نيرة أشرف التي تم قتلها من قبل احمد امام الكلية التي كانت تدرس فيها, وقام بطعنها عدة طعنات ومن ثم ذبحها امام الجميع.

سبب وفاة فريد الديب

رحل عن عالمنا اليوم المحامي المصري فريد الديب عن عمر يناهز 79 عامًا، بعد صراع طويل مع مرض السرطان اليوم 25 اكتوبر 2022 في حالة من الحزن في الوسط المصري.

ومن المقرر أن صلاة الجنازة وتشييع الجثمان بعد صلاة العصر بمسجد السيدة زينب بالقاهرة.

ويُشار إلى أن فريد الديب، قد عانى مؤخرًا من وعكات صحية متتالية أبعدته عن النزول لقاعات المحاكم، حيث اكتفى بممارسة عمله بكتابة المذكرات القانونية في الطعون المختلفة.

ولد المحامي فريد الديب في حي القلعة في مدينة القاهرة وتحديدًا في منزل جده لوالده في 23 أكتوبر 1943 وتلقى تعليمه الابتدائى وحفظ القرآن الكريم بكتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق 1958 وتخرج فيها عام 1963 بتقدير جيد جداً.

المراجع[+]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *