ماهي اعراض فيروس كورونا ويكيبيديا الجديد كوفيد 19

ماهي اعراض فيروس كورونا الجديد الذي أصاب ألاف البشر في أنحاء العالم والذي بدأ من الصين ليصيب عشرات الألاف من الصينيين لينتقل إلى العديد من البلدان الأوربية والغربية والعربية فما هي أعراض مرض كورونا.

مرض خبيث يصيب مئات الآلاف من البشر في أنحاء العالم بشكل يومي ومتسارع ويودي بحياة العديد من البشر في أنحاء العالم, ولهذا نتعرف اليوم من خلال موقعكم الصفحة العربية أعراض فيروس كورونا الجديد الذي أصاب العالم.

ماهو فيروس كورونا كوفيد 19

فيروسات كورونا هي فصيلة كبيرة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان.  ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر حالات عدوى الجهاز التنفسي التي تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (السارس). ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض فيروس كورونا كوفيد-19.

اعراض فيروس كورونا الجديد

اعراض فيروس كورونا

من اعراض مرض كورونا فيد 19 التالي :

  • حمي
  • سعال
  • التهاب رئوي
  • ضيق في التنفس
  • إسهار
  • قي
  • التهاب رئوي حاد
  • فشل كلوي
الزوار يشاهدوا :   تعليق : ايقاف الدراسة في اليمن - صنعاء بسبب فيروس كورونا

تتمثل الأعراض الأكثر شيوعاً لمرض كوفيد-19 في الحمى والإرهاق والسعال الجاف. وقد يعاني بعض المرضى من الآلام والأوجاع، أو احتقان الأنف، أو الرشح، أو ألم الحلق، أو الإسهال. وعادة ما تكون هذه الأعراض خفيفة وتبدأ تدريجياً. ويصاب بعض الناس بالعدوى دون أن تظهر عليهم أي أعراض ودون أن يشعروا بالمرض. ويتعافى معظم الأشخاص (نحو 80%) من المرض دون الحاجة إلى علاج خاص. وتشتد حدة المرض لدى شخص واحد تقريباً من كل 6 أشخاص يصابون بعدوى كوفيد-19 حيث يعانون من صعوبة التنفس. وتزداد احتمالات إصابة المسنين والأشخاص المصابين بمشكلات طبية أساسية مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو داء السكري، بأمراض وخيمة. وقد توفى نحو 2% من الأشخاص الذين أُصيبوا بالمرض. وينبغي للأشخاص الذين يعانون من الحمى والسعال وصعوبة التنفس التماس الرعاية الطبية.

اعراض فيروس كورونا

يتسم مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) بأعراض خفيفة تشمل الرشح وألم الحلق والسعال والحمى. ويمكن لبعض الأشخاص أن يصابوا بمرض أشد وخامة قد يؤدي إلى الالتهاب الرئوي أو صعوبة التنفس.
وفي حالات نادرة يؤدي المرض إلى الوفاة. وقد يكون المسنون والأشخاص المصابون بحالات طبية أخرى (مثل الربو أو داء السكري أو أمراض القلب)، أكثر تعرضاً للإصابة بمرض وخيم.

وقد يعاني الأشخاص مما يلي:
الرشح
ألم الحلق
السعال
الحمى
صعوبة التنفس (في الحالات الوخيمة).

هل العاملون في الرعاية الصحية معرضون لمخاطر فيروس كورونا؟

نعم. فقد حدث انتقال فيروس كورونا في مرافق الرعاية الصحية في عدة بلدان، ولاسيما المملكة العربية السعودية وجمهورية كوريا. ولا يتسنى دائماً الكشف عن المرضى المصابين بفيروس كورونا في وقت مبكر أو دون إخضاعهم للفحص نظراً لأن الأعراض والخصائص السريرية الأخرى قد تكون غير محددة. لذا فإنه من الأهمية بمكان أن يطبق العاملون في الرعاية الصحية الاحتياطات القياسية باستمرار مع جميع المرضى.

الزوار يشاهدوا :   تحميل كتاب اخبار الزمان pdf للكاتب ابراهيم بن سالوقيه

وينبغي إضافة الاحتياطات الخاصة بالرذاذ إلى الاحتياطات القياسية عند تقديم الرعاية إلى المرضى المصابين بأعراض العدوى التنفسية الحادة. وينبغي إضافة الاحتياطات المتعلقة بالمخالطة وحماية العين عند رعاية حالات العدوى بفيروس كورونا المشتبه فيها أو المؤكدة. وينبغي تطبيق الاحتياطات المتعلقة بانتقال العدوى عن طريق الهواء عند القيام بإجراءات تؤدي إلى انبعاث الهباء الجوي.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق