شرح حجز موعد الاحوال المدنية 1442 في للمقيمين 2021

كتابة فريق الصفحة العربية - اخر تحديث: 12:49 م 19 ديسمبر 2020

سوف نتعرف اليوم حول كيفية حجز موعد الاحوال المدنية 2021 للمقيمين في المملكة العربية السعودية وكذلك رابط الموقع الخاص بالأحوال المدنية للحجز بطريقة سهلة وميسرة.

ي الاستفسارات حول كيفية حجز الأحوال المدنية من خلال المكاتب او من خلال الموقع الإلكتروني سوف نضع لكم من خلال الصفحة العربية مراحل وخطوات الحجز.

وقبل ذلك نضع لكم بعض الإستفسارات التي يقدمها المستخدمين والباحثين “حجز موعد الاحوال المدنية للمقيمين  حجز موعد الاحوال بدون أبشر أبشر الأحوال موعد استعلام الأحوال المدنية أبشر الاحوال المدنيه موعد الاحوال المدنية حجز موعد اضافة مولود  طريقة حجز موعد في الاحوال المدنية للنساء موقع الاحوال المدنية” وهذه كانت بعضها.

حجز موعد في الأحوال المدنية

حجز موعد في أي من مديريات الأحوال المدنية أمر سهل وبسيط ويمكن لأي شخص فعل ذلك باتباع الخطوات التالية:

حجز موعد الاحوال المدنية

  1. الدخول إلى حسابك في منصة خدمات ابشر.
  2. التوجه إلى قسم الاستعلامات الإلكترونية من قائمة الخدمات، ثم الأحوال المدنية ثم حجز موعد.
  3. ثم يتعين عليك اختيار الخدمة التي تريد من قائمة خدمات الأحوال مثل إصدار أو تجديد بطاقة شخصية أو تحديث بيانات أو غير ذلك.
  4. بعدها تختار الفرع القريب منك.
  5. ستظهر لك قائمة بالمواعيد المتاحة في هذا الفرع.
  6. تختار الموعد المناسب لك من قائمة المواعيد.
  7. ثم تؤكد على الموعد، لتظهر لك بعدها تذكرة الموعد.
  8. يجب عليك طباعة تذكرة الموعد لتكون معك عند الذهاب لمديرية الأحوال في الموعد المحدد.

ومن خلال الخطوات الموضحه اعلاه يظهر لنا بأنه يجب عليك التسجيل في ابشر وكنا قد شرحنا سابقاً طريقة تفعيل الهاتف في ابشر لتتمكن من إستخدام تطبيق ابشر وخدمات ابشر الكثيرة من خلال الدخول على حسابك والإستفادة بالخدمات.

ويتيح لك ابشر العديد من الخدمات والتعرف على العديد من الخدمات سواء كانت مخالفات مرورية لديك او اسماء المكفولين وكذلك القادمين تحت رعايتك سواء كنت مقيم أو كنت مواطن.

 

موقع الأحوال المدنية

أما حول رابط موقع الأحوال المدنية حيث يتيح موقع الأحوال المدنية مجموعة من الخدمات التي تقدمها المديريات، كذلك يحوي تفاصيل مهمة عن كل خدمة من الخدمات المقدمة في مديريات الأحوال المدنية، إذ يمكنك من خلال الموقع الاستفسار عن أي خدمة من الخدمات الخاصة بالأحوال ومعرفة تفاصيلها وشروطها والمتطلبات اللازمة ومن يمكنه الاستفادة من الخدمة وغير ذلك من التفاصيل المهمة.

يمكنك زيارة موقع الأحوال المدنية للاستفادة من العديد من المزايا المتاحة فيه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *