معنى كلمة كرنج cringe 

كتابة فريق الصفحة العربية - بتاريخ : 5 مارس 2020 - اخر تحديث: 8:25 م 5 مارس 2020

لمن يبحث عن الكلمة ويحاول ان يجد معنى لأيش تعني كلمة كرينج في الوسط الخليجي وكذلك الشرق الأوسط وهنا سوف نوضح بشكل مختصر لهذه الكلمة وماهو اصل كلمة كرنج لمن لايعرفها.

كلمة قديمة كانت تطلق وهي cringe بالإنجليزية والعربية كرنج فما هي هذه الكلمة وماذا تعني كلمة كرنج باللغة العربية  وأصل هذه الكلمة من خلال موقعنا الصفحة العربية تابعونا لتتعرفوا على معنى الكلمة.

اصل كلمة كرنج

اولاً نتحدث عن أصل هذه الكلمة قبل ان ندخل في معناها حيث ان أصلها لحجي وقديم وهذه الكلمة كانت تطلق في منطقة لحج على بعض التصرفات من قبل الآخرين.

معنى كلمة كرنج cringe
صورة توضيحية

معنى كلمة كرنج

معنى كرينج او كرنج : اي فعل يجعل الشخص يشعر بالعار..بالخزي..أو يرغب في أن يقذف بمحدثة من على أعلى شرفة لأنه مختل تماماً حيث أن كرينجيّ، من الجذر كرنج، كرنج يكرنج كرنجة، والفاعل هو كارنيجي.

معنى cringe  في اللغة الإنجليزية يشير Cringey إلى شخص ما أو شيء ما يجعلك تشعر بالحرج أو عدم الارتياح أو الإحراج – مما يجعلك تشعر بالخوف.

وقيل ايضاً : قرفص. عندما تذلل ، تظهر لغة جسدك أنك لا تحب ما تراه وتسمعه. أنت تغمض عينيك وكشر. يمكنك أيضًا إبعاد جسدك بعيدًا عن المنظر أو الصوت المسيء ، مثل الصورة القديمة لك في “مرحلة حرجة” تجعلك تذلل كلما رأيته.

وقيل بأن معناها كرنج يعني تحس بالأحراج من أفعال شخص غيرك.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *