متى تجي الدورة بعد الاجهاض ؟

متى تجي الدورة بعد الاجهاض When will the course come after abortion? حيث تستفسر النساء والبنات حول موعد عودة الدورة الشهرية بعد الإجهاض سواء كان إجهاض طبيعي ام اجهاض من قبل المرأة او البنت فـ متى تظهر وتعود الدورة بعد الإجهاض.

من الإستفسارات التي يتم طلبه من قبل النساء حول ماهي المدة التي يمكن ان تعود للظهور الدورة الشهرية للمرأة او البنت بعد عملية الإجهاض وهنا من خلال موقعكم الصفحة العربية سوف نحاول ان نضع من خلال تفسير طبي علمي حول متى رح تعود الدورة الى وضعها الطبيعي.

كما إن هناك بعض الإستفسارات من قبل البعض من النساء حول ذلك من خلال طلباتهم ” متى تجي الدورة بعد الاجهاض المبكر  الدورة بعد الاجهاض متى تنزل شكل الدورة بعد الاجهاض الدورة بعد الاجهاض خفيفة متى تأتي الدورة بعد الاجهاض التلقائي  متى تنزل الدوره بعد الاجهاض المبكر اول دوره بعد الاجهاض طويله هل تختلف الدورة الشهرية بعد الاجهاض”.

متى تجي الدورة بعد الاجهاض

كما تعلم النساء والبنات بأن الدورة الشهرية هي دورة منتظمة ما لم يكن هناك خلل ماء في الهرمونات التي قد تسبب تأخر الدورة الشهرية او لا سمح الله انقطاعها ومنها على سبيل المثال ارتفاع هرمون الحليب  حيث يتسبب في تأخر الدورة الشهرية.

When do periods start again after an abortion?

ولكن في حال حديثنا حول الإجهاض وفي حال قامت المرأة او البنت بالإجهاض عن طريق المستشفى أو من خلال استخدام حبوب الاجهاض التي يتم التصريح به من قبل الدكتورة وليس من خلال الشراء العشوائي والذي قد يتسبب في مشاكل لا يحمد عقباها.

عادة ما تحصل المرأة على الفترة التالية من 4-8 أسابيع بعد الإجهاض, حيث  يفرغ الإجهاض الرحم ، لذلك تعيد دورة الدورة الشهرية.

حيث انه سيتوقف تاريخ بدء الفترة المقبلة للمرأة على ما إذا كانت تستخدم وسائل منع الحمل, أما  إذا لم تبدأ الفترة للدورة الشهرية للمرأة في غضون 8 أسابيع من الإجهاض ، فعليها التحدث إلى الطبيبة المعالجة لها.

ما هو النزيف بعد الاجهاض

كثير من النساء تعاني من بعض النزيف بعد الاجهاض وهذا ما يسميه الأطباء هذا النزيف بعد الاجهاض .

من المستحسن استخدام الفوط بعد الإجهاض لتتبع كمية الدم الناتجة .

أنواع الإجهاض

اما حول الأنواع المعروفة في الإجهاض فهي نوعان النوعان الرئيسيان للإجهاض هما الطبي والجراحي.

الإجهاض الدوائي

الإجهاض الدوائي هو عندما يعطى الطبيب حبوب الإجهاض لإنهاء حملها. هذا النوع من الإجهاض متاح في الأسابيع العشرة الأولى من الحمل.

أثناء الإجهاض الطبي ، يعطي الطبيب للمرأة قرصين:

الميفيبريستون لوقف الحمل النامية

الميزوبروستول لإثارة الرحم لطرد أنسجة الحمل

 

يتسبب الميزوبروستول في انقباض الرحم ، مما يجبر نسيج الحمل على الخروج عبر المهبل. ينتج عن هذا العلاج نزيف ، والذي يمكن أن يكون مشابهًا لوجود فترة ثقيلة. يعاني بعض الأشخاص من نزيف أثقل من الآخرين ، وقد يحتوي على جلطات دموية كبيرة.

حيث انه قد تعاني المرأة بعد ذلك من البقع أو النزيف الخفيف لمدة تصل إلى أسبوعين بعد خروج نسيج الحمل.

الإجهاض الجراحي

تجري عمليات الإجهاض الجراحي عادة بعد الأسبوع 10 من الحمل. هناك نوعان من الإجهاض الجراحي:

شفط فراغ ، والذي ينطوي على إزالة الحمل عن طريق الشفط

التمدد والإخلاء ، والذي ينطوي على توسيع عنق الرحم بالملقط وإزالة الحمل بالشفط

يستخدم الأطباء عادة شفط الفراغ لمدة تصل إلى حوالي 14-16 أسبوعًا بعد الفترة الأخيرة للمرأة. بعد فترة زمنية أطول ، يوصون عمومًا بالتمدد والإخلاء.

يمكن للإجهاض الجراحي أيضًا أن يسبب نزيفًا ما بعد الإجهاض ، والذي قد يكون مشابهًا لفترة طبيعية. عادة ما يستغرق النزيف بعد الإجهاض الجراحي حوالي 1-2 أسابيع. قد تواجه بعض النساء اكتشاف حتى فترة فترته المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل