معنى البريود period سبب تأخرها عن سن 16

معنى كلمة البريود بالعربية وكلمة period بالانجليزية فماذا تعني هذه الكلمة العامة لدى النساء وليس لدى الرجال وهي كلمة طبية فما هي هذه الكلمة وماهي المدة وكيف يتم حدوث البريود؟.

كلمة البريود من الكلمات الطبية والتي يتم الحديث عنها بشكل عام ولكنها ليست منتشرة بشكل كبير لدى العامة من المواطنين لا سيما النساء وهي وتعرف بشكل كبير لدى الطب فهل عرفتم ماهي كلمة بريود.

معنى البريود

معنى البريود : تعني الدورة  وهي الدورة الشهرية أو الدورة الطمثية هي دورة من التغيرات الطبيعية التي تحدث في الرحم والمبيض بهدف تمكين عملية التكاثر ففيها يتم إنتاج البويضات وتجهيز الرحم للحمل، وتحدث الدورة في إناث الإنسان في فترة خصوبتها، ووقتها يُتحكم به حسب الساعة الحيوية، وتتكرر فيهن بين بدء الإحاضة السن الذي تحدث فيه أول دورة وسن اليأس السن الذي تحدث فيه آخر دورة.

الزوار يشاهدوا :   الدورة الشهرية وألم الدورة الشهرية وعلاج الم الدورة والتخلص من وجع الم الدورة الشهرية
معنى البريود period
صورة تعبيرية

إذا فمن التعريف هنا طبيعاً بأن بريود هي مدة وتعني مدة الدورة الشهرية طبيعاً والتي تحدثنا عنها ويمكنكم التعرف ايضاً على مدتها وبعض التفاصيل الأخرى حولها.

مدة الدورة الشهرية

جرت العادة على أن يُحسب طول الدورة الشهرية بالأيام من أول يوم لخروج دم الحيض وحتى خروجه في الدورة التي تليها، والمتوسط لطول الدورة الشهرية هو 28 يوم، ولكن الطول يختلف بين النساء بمدى يتفاوت بين 21 و45 يوم، وكما يختلف طول الدورة الشهرية بين النساء فإن طولها يختلف للمرأة الواحدة بين دورة وأخرى، وتُعتبر المرأة ذات دورة منتظمة إذا كان الفرق بين طول أصغر دورة وأطول واحدة لها أقل من 8 أيام، وأما إذا كان الفرق يعادل 8 أيام أو أكثر فتعد المرأة ذات دورة غير منتظمة.

الزوار يشاهدوا :   سبب ارتفاع هرمون الحليب عند البنات قبل الزواج

سبب تأخر الدورة عن 16 سنة

تأخر الدورة الشهرية عن سن 16 عامًا هو مؤشر إلى وجود مشكلة قد تكون بسيطة مثل اضطراب فى الأكل أو ممارسة الرياضة بشكل مفرط، أو مشاكل هرمونية، وقد يكون سببها اضطرابات وراثية أو مشاكل مع المبايض أو الغدة النخامية مما يتطلب اللجوء للطبيب لعلاجها.

متى تبداء الدورة الشهرية

بداية الدورة الشهرية:
تبدأ الدورة الشهرية عند الفتيات غالبًا في مرحلة البلوغ، وهي الفترة العمرية التي بين ٨ إلى ١٥ عامًا (أي بمعدل ١٢ عامًا تقريبًا)، وعادةً تبدأ بعد ظهور الثديين ونمو شعر العانة بسنتين.

مراجع

1

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق