سبب اغلاق المولات والمجمعات في السعودية بسبب فيروس كورونا

كتابة فريق الصفحة العربية - اخر تحديث: 7:57 م 15 مارس 2020

أعلنت إمارتي مكه والرياض عن إصدار أوامر بإغلاق المولات والمجمعات المغلقة في كل من مكه والرياض وباقي المحافظات السعودية وذلك حفاظاً على سلامة المواطنين في المملكة العربية السعودية من إنتشار عدوى فيروس كورونا.

من الخطوات الكبيرة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في الحفاظ على سلامة المواطنين في المملكة العربية السعودية وذلك من خلال عدة قرارات حكيمة قامت بها ومنها تعليق الدراسة في السعودية وكذلك ايقاف العمرة سواء من الداخل او الخارج وإغلاق الحرم بعد الصلوات المفروضه.

كما قامت بإصدار اوامر اليوم إلى جميع المولات والتجمعات المغلقة في المملكة إلى الإغلاق وعدم فتحها امام المواطنين وذلك تحسباً لعدم إنتشار مرض كورونا في وسط المتواجدين في المولات, وتم الإستثناء فقط لكل من الصيدليات وكذلك السوبر ماركت في حال كانت هناك في المولات والتجمعات.

سبب اغلاق المولات والمجمعات في السعودية بسبب فيروس كورونا - الصفحة العربية

وتأتي هذه الإحترازات بعد تسجيل اكثر من 47 حالة كما تم الحديث عنها في بعض وسائل الإعلام المقروء وتفشيه في العديد من البلدان حول العالم وإعلان فيروس كورونا بأنه وباء عالمي وعلى الجميع التقيد بالتعاليم والتدابير الإحترازية لواجهة هذه المرض الذي لم يتم التعرف على اي علاج له.

وأكدت إمارة مكة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إغلاق كافة المجمعات التجارية والمولات المغلقة وإيقاف جميع الأنشطة التجارية داخلها بما فيها المطاعم وأماكن اللعب للأطفال ويُستثنى من ذلك السوبر ماركت والصيدليات، إن وجدت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *