من هي عائشة القحطاني ويكيبيديا وماهي قصتها

كتابة: فريق الصفحة العربية - تاريخ الكتابة : 15 مارس 2020 8:10 م - آخر تحديث : 15 مارس 2020 , 20:11

قصة عائشة القحطاني القطرية والتي تخاف من الإختطاف وذلك بعد ان صرحت من خلال إحدى وكلات الأنباء عن التجاوزات في قطر وإنتهاك حقوق المرأة على حد حديثها من خلال مقابلة صحفية مع للتايمز.

من خلال موقعنا الصفحة العربية سوف نتعرف على بعض التصريحات التي وضحتها الشابة القطرية عائشة القحطاني والتي هربت من من قطر بسبب ماعانه من الإنتهاكات وعدم الحرية كما تحدث للتايمز بذلك.

من هي عائشة القحطاني

ETKOEVIXkAI8C6e

هي  ناشطة حقوقية قطرية تبلغ من العمر 22 عام قامت بالهروب من قطر إلى بريطانيا للعيش هناك بسبب ماعانته هناك, وكانت قد غيرت إقاتها اكثر من مره بعد محاولة إختطافها من قبل مسئولين كما تحدثت بذلك.

تعيش الناشطة القطرية عائشة القحطاني، البالغة 22 عاما، في رعب خوفا من اختطاف السلطات القطرية لها من مخبأها في بريطانيا بعد هروبها من الدوحة.

واضطرت القحطاني، لتغيير إقامتها ثلاث مرات بعد ملاحقتها، ودفع رشاوى قطرية لمسؤولين بريطانيين لمعرفة مكانها.

تصريحاتها عبر التايمز

القطرية عائشة القحطاني للتايمز: :”كل ما ترونه هنا من بنايات كشارد وغيرها تعطي دلالات خاطئة عن بلدي حيث قمع الحريات، لا حرية تعبير ولا حقوق للمرأة”. تضيف عائشة:”كيف يمكنك أن تكون إنسانا وأنت لا تستطيع حماية نفسك من القمع”.
لقطرية عائشة القحطاني:” لا ألوم عائلتي على كل ما حدث لي، ألوم السلطات التي لم توفر أبسط أنظمة حماية حقوق المرأة، لقد منحوا الفرصة للتصرفات البربرية المجنونة. هربت كي أكون حره، لكن حتى وأنا هنا أشعر بالخوف منهم، أتمنى أن تقود قصتي للإصلاح في قطر”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *