التخطي إلى المحتوى

قررت المملكة العربية السعودية بإغلاق محلات الحلاقة “صالون الحلاقة” وايضاً محلات التجميل سواء كانت تلك المحلات للرجال والنساء إلى جانب إغلاق المولات ومحلات الألعاب للأطفال ومحلات التجمعات.

في قرارات متواصلة من قبل حكومة المملكة العربية السعودية في الحفاظ على المواطنين ومحاربة فيروس كورونا قررت عدة قرارات لمنع التجمعات في كل من المولات والمحلات التجارية وكذلك محلات العاب الأطفال إلى جانب محلات الرياضة “الجيم” وإغلاق صالونات الحلاقة والجميل للرجال والنساء.

ويأتي ذلك بعد إرتفاع عدد الحالات التي تم تسجيلها في المملكة إلى اكثر من 100 حالة مصابة بفيروس كورونا والذي تم الإفصاح من خلال وزارة الصحة السعودية, وكانت المملكة في وقت سابق قد قررت بإيقاف العمرة سواء من الداخل او الخارج إلى جانب اغلاق الحرم بعد الصلوات المفروضه الخمس.

ووفقاً لما صرح به مصدر مسؤول في وزارة الداخلية فقد تم اقتصار الخدمة في أماكن تقديم الأطعمة والمشروبات وما في حكمها على الطلبات الخارجية فقط، وعدم السماح للعملاء بالجلوس على طاولات الخدمة المخصصة داخل المحلات، على أن تتولى وزارة الشؤون البلدية والقروية الإعلان عن ذلك ومتابعة تنفيذه وتمكينها من تقديم الخدمة على مدار 24ساعة.

بعد اغلاق الحرمين للمعتمرين والرحلات الدوليه قفلت ومنع السفر وبعد اغلاق مقاهي الشيشة والمعسل وقصور الأفراح والمناسبات الخ من اجراءات . الان أصبح ضرورة جدا أغلاق البؤرة المنسيه لأنتشار فيروس كورونا ، وهي محلات الحلاقة الرجالية والمشاغل والصالونات النسائية ضروري جدا تغلق احترازيا .

كذلك فقد تم منع التجمعات في الأماكن العامة المخصصة للتنزه، مثل الحدائق والشواطئ والمنتجعات والمخيمات والمتنزهات البرية وما في حكمها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *