متى تبدا اعراض كورونا

✍️ : فريق الصفحة العربية - تاريخ التحديث: 22 مارس 2020

أعراض كورونا والتي يمكن التعرف على موعد ظهور الأعراض على الشخص المصاب بهذا الفيروس القاتل والمنتشر بشكل كبير فكيف يمكن التعرف على تلك الأعراض وكذلك متى يمكن مشاهدة الأعراض على الشخص.

يتخوف العديد من البشر في حال إحساسهم بالتعب او الزكام والسعال والخوف ناجم من تخوفهم من ان يكونوا مصابون بفيروس كورونا الجديد كوفيد 19, فما هي أعراض هذا الفيروس ومتى يمكن التعرف على الشخص المصاب به.

متى  تظهر أعراض كورونا كوفيد 19

أكدت دراسات أمريكية بأن فيروس كوفيد 19 يحتاج إلى مايقارب 5 أيام للظهور بشكل مباشر على الشخص المصاب, وهذه الفترة هي الفترة الخاصة باحتضان الفيروس في جسم الإنسان.

متى تبدا اعراض كورونا

وينتشر فيروس كورونا في العديد من البلدان في العالم وتسبب انتشاره في وقف الحركة الملاحية ووقف الحركة وشلها في العديد من البلدان وذلك في الحد من انتشاره بين المواطنين في تلك البلدان.

مقالات مهمة :

وسجلت وزارة الصحة العالمية عدد الوفيات إلى يومنا هذا لأكثر من 13 ألف حالة وفاة في مختلف أنحاء العالم إلى تاريخ اليوم الأحد 22 مارس 2020 كما أعلنتها صفحة وزارة الصحة العالمية.

وتتزايد بشكل كبير عدد الحالات المصابة بالفيروس في العديد من البلدان ومنها إيران وإيطاليا وفرنسا وبعض البلدان الأخرى, بعكس بداية الفيروس في الصين فلم تسجل الصين أي حالة إصابة بالفيروس خلال اليومين الماضيين.

أفضل الطرق لحماية نفسك وكبح انتشار الفيروس هي:

  • تجنب الاتصال عن قرب بالأشخاص الذين يبدون على غير ما يرام.
  • تجنب لمس عينيك وأنفك وفمك، حين تكون يداك غير مغسولتين.
  • استخدم منديلا عند العطس أو السعال، ثم ألقه في سلة المهملات واغسل يديك.
  • اغسل يديك كثيرا بالماء والصابون.

تتشابه أعراض فيروس MERS-CoV في البداية مع أمراض الجهاز التنفسي المعروفة الإنفلونزا، إضافةً إلى الحمّى والسعال، ثم ما تلبث الأمور أن تتفاقم وتزداد مشاكل التنفس شدّة، ويؤدي المرض إلى ضيق شديد في التنفس، وصعوبة الحفاظ على مستوى الأكسجين في الجسم

 

38 مشاهدة