التخطي إلى المحتوى

اقراء للضرورة : اعراض فيروس كورونا

وفاة حسن الحفار المنشد السوري الحلبي اليوم حيث تم الإعلان عن وفاة صاحب الأناشيد الحلبية والمقامات الحلبية حسن الحفار بعد مرض الم به منذ فترة.

وفاة المنشد السوري حسن الحفار  لينعيه العديد من المنشدين والفنانين والنشطاء حيث كان هامه كبيرة في الإنشاد الحلبي وفي حلب وعاش 30 عام في مجال انشاده الحلبي.

جنازة حسن الحفار 

وسيصلى على الحفار في تمام الساعة الواحدة ظهرًا في “المدرسة الشعبانية”، على أن تتم التعزية في منزل الراحل في حي باب المقام بمدينة حلب، بحسب الإعلامي جلال الدين جاموس.

حيث نعى سوريون، اليوم الاثنين، المنشد الحلبي البارز “حسن الحفار” الذي وافته المنيّة في مسقط رأسه بمدينة حلب عن عمر يناهز 77 عاماً.ويعتبر “الحفار” من رواد الموشحات الأندلسية والقدود الحلبية بالإضافة للإنشاد الديني والمواويل.

من هو حسن الحفار

ولد الحفار في حي “ساحة بزة”، أحد الأحياء الشعبية في مدينة حلب شمالي سوريا في عام 1943، وتلقى تعليمه في “الكتّاب”، ثم في فن الموشحات والأناشيد على يد المنشد عبد القادر حجار.

ودرس الحفار أصول الإنشاد والتجويد ومقامات الموسيقى العربية الكلاسيكية، قبل أن يعمل لسنوات طويلة مع كبار المنشدين في حلب، أمثال صبري مدلل وعبد الرؤوف حلاق وعمر البطش، حتى كوّن فرقته الخاصة بعد 17 عامًا.

أحيا المنشد الراحل عشرات الحفلات في سوريا، ثم في خارجها في بيروت عام 2006، وتلتها حفلات في المغرب والبحرين، وحفلات باريس في عام 2009.

زار الحفار باريس ثلاث مرات، المرة الأولى مع المنشد صبري مدلل عام 1975، والثانية عام 1995 والثالثة عام 1999، وهي الزيارة التي سجل خلالها أسطوانة “وصلات حلب”، وصدرت في عام 2009.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *