التخطي إلى المحتوى

اقراء للضرورة : اعراض فيروس كورونا

ظهور فيروس هانتا Hantaviridae من جديد في إحدى ولايات الصين وتم تسجيل اليوم حالة وفاة بسبب الفيروس وذلك بعد ان تم الإعلان قبل ايام عن عدم تسجيل أي حالة وفاة بسبب فيروس كورونا الذي ضرب الصين قبل اسابيع.

من جديد يظهر فيروس هانتا وهو فيروس قديم وليس جديد وكان قد ظهر في الصين قبل مدة وتم القضاء عليه من خلال العلاج والوقاية, وكذلك بسبب انه لا ينتقل بشكل سريع كما هو الحال مع فيروس كوفيد 19 الذي ينتشر بشكل كبير جداً وسريع.

موضوع مميز :   كتاب اخبار الزمان تحميل كتب المسعودي في صفحة ٣٦٥

ماهو فيروس هانتا ويكيبيديا Hantaviridae 

فيروس هانتا : فيروس هنتا هو فيروس RNA أحادي السلسلة مغلف بالسالب من الناحية السلبية في عائلة Hantaviridae من رتبة Bunyavirales. هذه الفيروسات تصيب القوارض عادةً ، لكنها لا تسبب المرض فيها. قد يصاب البشر بفيروس هنتا من خلال ملامسة البول للقوارض أو اللعاب أو البراز.

اعراض فيروس هانتا Hantaviridae والفرق بينه وبين فيروس كورونا

ويمكن أن يسبب الـ Hantavirus متلازمة متلازمة الهنتافيروس الرئوية (HPS)، وأعراضها تشبه الأنفلونزا مثل الحمى، السعال، ألم عضلي، صداع والخمول وضيق التنفس، الذي يتردى بسرعة ليصبح فشل حاد في الجهاز التنفسي.

موضوع مميز :   حقيقة تحميل كتاب اخبار الزمان لـ ابراهيم سالوقيه ويكيبيديا

كيف انتشار فيروس هنتا

لحسن الحظ، لا ينتقل المرض عن طريق الهواء، وهو ينتشر عن طريق ملامسة فضلات ولعاب القوارض، لكنه فيروس خطير حيث تصل معدل وفياته إلى 38%، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

فيه صيني توفى من فايروس اسمه هانتا وعزلوا ٣٢ شخص كانوا معه بالباص ، فايروس هانتا ينتقل للبشر في حال لمسوا لعاب او براز القوارض “الفئران.

علاج فيروس هانتا

  • الرِّعاية الدَّاعمة
  • لتدبير المتلازمة الرئوية، يُستخدم الأكسجين والأدوية لتحقيق الاستقرار في ضغط الدَّم
  • لتدبير المُتَلاَزِمَةِ الكُلوِيَّة، يُجرى غسل الكلى و استعمال ريبافيرين ribavirin

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *