من هو أبي علي الدبيزي وما قصة كتاب عظائم الدهور

كتاب عظائم الدهور والذي تحدث الكثيرون عن تنبأ هذا الكتاب بما يجري حالياً في العالم بسبب إنتشار وباء قاتل وهو وباء فيروس كورونا الذي إجتاح العالم و أوقف الإقتصاد في العالم بشكل كبير.

سوف نتعرف من خلال هذا المقال حول ماقيل عن كتاب عظائم الدهور للكاتب ابي علي الدبيزي والذي إشتهر الكتاب خلال الفترة الأخيرة بشكل كبير جداً ولكن لم يتم التعرف على مصداقية ذلك الكتاب أو الكاتب.

ومن خلال موقعنا الصفحة العربية تم ارسال لنا بعض المعلومات عن الكاتب ولم يتسنى لنا التعرف على مصداقية تلك المعلومات حيث لم نجد اي معلومات تبحث عنها ولكننا حبينا ان نضعها للجميع و نستقبل ملاحظاتكم من خلال التعليقات.

الزوار يشاهدوا :   اعراض فيروس هانتا Hantaviridae والفرق بينه وبين فيروس كورونا

أبي علي الدبيزي ويكبيديا

هو مِخرام بن نيزك بن شهاب الكويكبي الملقب بالعطار الأكبر وأصله من مدينة جبلة حيث ولد فيها من أب طرطوسي وأم مصيافية لكنه رحل عنها إلى سنجوان حيث إلتقى بقُعبُر المرجاني صاحب تصانيف الأنافيف فلازمه لنصف ساعة وتعلم فن العَلّنده ثم رحل باتجاه حمص.

هذا والتقى بالزقْشَناخ الأعشى الحاكم الأعظم ووقف معه وسانده بالمشورة والرأي في مواجهة فتنة واضطراب المخرم الكبرى وكان المخارمة قد أعلنوا العصيان واستقلوا عن الحاكم الأعظم.

ثم فارقه واتجه إلى دمشق ليلتقي بمراده المقصود وهو أزند بن ربحة المخللاتي السنجاني حكيم الزمان الملقب بالخال بالع الخلخال.

الزوار يشاهدوا :   حقيقة ترحيل جميع المقيمين في السعودية بسبب كورونا والتكفل بالمصاريف

وهناك تلقى مختلف العلوم على يد الخال وألف عدة كتب منها كتاب عظائم الدهور.

اختلف المؤرخون في تحديد مولده متى كان

فالبعض قال أنه كان بعد الإنفجار العظيم ب ٥٦٥ عام والبعض قال بعد العصر الجليدي بألف سنة وبعضهم يصر على أنه عاصر الديناصورات فيكون مولده بعد انحسار الموجة العلفونية بعشر ساعات وربع.

ويعتبر كتابه عظائم الدهور من أهم الكتب والذي يتوقع فيها ماسيجري لاحقا في العصور التالية ومن ضمنه قصيدة الكورونا التي حيرت العلماء حيث توقع هذا المرض وتحدث عن كل أعراضه ومجريات هذه المحنة التي نمر بها.

يذكر أن الكتاب منحوت على الصخر وكان قد نحته على مايقارب الألف صفحة حجرية كان قد صنعها بيده حيث تجاوز وزن الكتاب العشرة آلاف طن موجود إلى الآن في متحف ولاية قرقفتي الكونيي.

الزوار يشاهدوا :   سبب وفاة خالد الحسيني
من هو أبي علي الدبيزي وما قصة كتاب عظائم الدهور
صورة ارشيفية

تحميل كتاب عظائم الدهور pdf 

لم نجد الكتاب متوفر باللغة العربية ولم نجده من خلال الروابط المنتشرة وكانت تلك الروابط عبارة عن روابط لا صحة لها بالكتاب, ولذلك نتمنى من متابعينا الكرام التحلي بالصبر إلى ان نستطيع ان نحصل على الكتاب سواء بشكل مجاني او مدفوع.

يمكنكم مشاهدة الموضوع الذي يتحدث عن الكتاب من الرابط التالي “كتاب عظائم الدهور“.

كما نستقبل أي من ملاحظاتكم من خلال التعليقات عبر الموقع راجين الله تعالى ان يبعد عنا كل سوء ومكروه.

المصدر : تاريخ الزَبْرَنيخ للمزعوطي بن زبخش الادلبي. 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق