حقيقة وصول طائرة عسكرية إلى مطار عدن والريان وفتح مطار عدن

نشرت العديد من صفحات التواصل الإجتماعي خبر يتحدث عن فتح مطار عدن وكذلك مطار الريان وإستقبال بعض المواطنين العالقين خارج البلاد بينما مصادر اخرى تحدثت عن وصول عسكريين إلى المطار.

تباينت الأخبار حول وصول طائرة عسكرية إلى مطار عدن العسكري وأوضحت تلك الصفحات عبر السوشيال ميديا بوصول أول دفعة عسكرية لم جنديين يمنيين إلى مطار عدن في الوقت الذي أعلن مدير عام مطار عدن على عدم فتح المطار أمام المسافرين.

حيث قال عبدالرقيب عبدالقوي العمري بأن ماتم نشره عبر مواقع التواصل الإجتماعي فيس بوك وتويتر لاصحة لها من الحقيقة وهي عبارة عن شائعات لا صحة لها في أرض الواقع.

حقيقة وصول طائرة عسكرية إلى مطار عدن والريان وفتح مطار عدن

جاء ذلك في تصريح له لإذاعة “لنا” بثته صباح اليوم وأضاف: نحن نقدر وضع إخواننا الذين يعيشون في الخارج والعالقين، ولكن نظرا للظرف الاستثنائي الذي يمر به العالم العربي والإسلامي والعالم ككل أمام انتشار ظاهرة فيروس كورونا المستجد بدول عظمى ممثلة بالصين وأمريكا وإيطاليا وإيران والكثير من دول الخليج وهي دول ذات إمكانيات اقتصادية وصحية إلا أنهم أعلنوا عجزهم وفشلهم أمام مكافحة هذا الوباء القاتل الذي فتك بالآلاف في إيطاليا وحدها غير الذين ينتظرون ونسأل الله السلامة للجميع.

وكان نشطاء قد حذروا كل من الحكومة اليمنية في مأرب وكذلك الإنتقالي في عدن من مخاطر وصول أي من المسافرين اليمنيين إلى داخل البلاد في الوقت الحالي مخافة من انتقال فيروس كورونا إلى البلاد.

وتعتبر اليمن هي الدولة الوحيدة التي لم يصبها وباء فيروس كورونا إلى هذه اللحظة وذلك وفق بيان الصحة العالمية في بياناتها اليومية حول عدد مصابي فيروس كورونا والدول المتأثرة بذلك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل