حجب المواقع التركية يتصدر الترند في السعودية

حجب المواقع التركية يتصدر تويتر مساء اليوم في المطالبة من قبل العديد من النشطاء من الجهات المختصة بحظر تلك المواقع والصفحات من صفحات الأخبار الناطقة باللغة العربية عبر مواقع التواصل الإجتماعي.

تفاعل العديد من النشطاء والصحفيين من خلال حساباتهم سواء كانت حسابات عادية او الحسابات الشخصية الموثقه من خلال تويتر بالحديث حول بعض الصفحات التركية والتي تنشر بعض الأخبار عن المملكة بإيقاف المواقع التركية.

وطالب الكثيرون من رواد مواقع التواصل الإجتماعي الجهات المختصة في تقنية المعلومات والإتصالات بحجب المواقع التركية وكذلك الصفحات المرتبطة بها من خلال مواقع التواصل الإجتماعي.

حجب المواقع التركية يتصدر الترند في السعودية
تغريدة تم تداولها

ودشن الناشطو هاشتاق تحت اسم #حجب المواقع التركية ليتصدر الترند في المملكة العربية السعودية وكذلك في الخليج ويصبح الرقم 1 المتداول في المملكة خلال الساعات الأخيرة من مساء اليوم الخميس.

وهذا ونشر الناشط الإجتماعي والسياسي سعد الدغيثر من خلال حسابه على تويتر رداً على احدى تغريدات صفحة الأناظول الناطقة بالعربية بالقول :

كيف وصل الحال بوكالة

@aa_arabic

أن تستكتب مثل هذه المرتزقة؟ متى يدركون بأن #السعودية دولة كبرى ذات مؤسسات ونيابة عامة وضوابط وأنظمة؟ هنا نسأل: هل فضائنا بحاجة لمثل هذه المواقع؟ ما الفرق بين هذا الموقع وغيره ممن تم حجبهم وتهميشهم تعقيماً للبيئة؟.

كما كانت هناك العديد من التغريدات المطالبة بحظر المواقع وايقاف المواقع التركية من قبل الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية سواء عبر التصفح من الهاتف او الكمبيوتر وكذلك صفحات التواصل الإجتماعية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل