التخطي إلى المحتوى

تطبيق تجول تصريح هو تطبيق خدمي يمكن إستخدامه لغرض اخذ التصاريح الخاصة بالخروج من المنزل أثناء فرض حظر التجول في المنطقة الذي تسكن فيها ومن خلال التطبيق سوف تتمكن من انشاء تصريح للخروج.

ويمكن اللجوء إلى تطبيق تجول حال لزم للأغراض التموينية أو حالات الطوارئ الصحية وفق الضوابط المحددة، كما تتيح منظومة تجول التقنية للقطاعات الحكومية.

تطبيق تجول

يشمل تطبيق التجوال منشآت القطاع الخاص في السعودية المستثناة من قرار منع التجول من إصدار إذن تجول إلكتروني، كما يساهم التطبيق في دعم جهود احتواء جائحة كورونا الجديد.

وبات بإمكان المواطنين في السعودية استخراج تصاريح التنقل بين المحافظات عبر موقع الأمن العام، من خلال الخطوات التالية، أولا يجب ادخال الاسم الكامل ثم رقم بطاقة الهوية الوطنية ورقم الجوال.

شاهد ايضاً : رابط تصريح التنقل

ثانيا، يجب على المستخدم حال كان وافدا أن يدخل رقم سجل الإقامة حيث ستصل رسالة نصية له عبر الهاتف الذكي، ثم يجري إدخال رقم التحقق الذي وصله برسالة نصية، قبل كتابة أسباب طلب التصريح ثم يقوم الموظف المسؤول بالرد عليه سواء بالرفض او القبول.

يشار إلى أن هناك بعض من المحافظات في المملكة جرى منع وصول التطبيق إليها بسبب فرض السلطات الرسمية، حيث تقرر استمرار حظر التجول فيها في إطار الخطوات والإجراءات المتخذة لمنع تفشي وباء فيروس كوفد 19.

تحميل دليل استخدام تطبيق تجول اضغط هنا اضغط هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *