اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم إني أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.
اخبار الشرق الاوسط

سبب وفاة سلطان العذل من هو ويكيبيديا

X

سبب وفاة سلطان العذل رجل الأعمال السعودي المعروف حيث تم الإعلان اليوم السبت 11 أبريل 2020 عن وفاة رجل الأعمال العذل بعد معاناته مع المرض.

وسوف نتعرف على بعض المعلومات حول سلطان العذل ومن هو وكيف بداء مرضه من خلال مقالنا التي تم نقله من بعض المواقع الإلكترونية وسوف يتم الإشارة إليها.

سبب وفاة سلطان العذل

وفاة رجل الأعمال السعودي المعروف سلطان بن محمد العذل بعد معاناه مع مرض (مرض التصلب اللويحي العضلي الجانبي) الذي لاحقة لمدة 23 عاماً وإشتهر سلطان العذل بلقب ستيفن هوكينج العرب وذلك نظراً لتشابه مع العالم المعروف ستيفن هوكينج نظراً لتشابة المرض الذي كان يعاني منه .

سلطان العذل ويكيبيديا

سلطان العذل هو أحد رجالات الأعمال البارزين في المملكة والذي استطاع أن يكون أملا جديدا لكل شاب في العالم كله، حتى استطاع أن يكون إحدى الشخصيات البارزة التي يشار إليها بالبنان، فقد استطاع أن يواجه مرض التصلب الضموري العضلي الجانبي بطموحاته ورغباته في النجاح، وبالعزيمة والرضا بحكم الله، فلم يعد لديه إلا حاستي السمع والبصر للاعتماد عليهما في حياته، وعلى الرغم من كل الصعوبات التي عاش فيها إلا أنه تمكن من إدارة عدة شركات في مجالات متنوعة، يعمل فيها أكثر من عشرة آلاف موظف وموظفة.

سبب وفاة سلطان العذل من هو ويكيبيديا
رجل الاعمال سلطان العذل

 

فقد تعلم رجل الأعمال سلطان العذل في معهد العاصمة بمدينة الرياض حتى المرحلة الثانوية، ثم أكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية في مدينة بورتلاند في ولاية أوريغون بجامعة بورتلاند في كلية هندسة ملتنوما، وقد حصل على درجة البكالوريوس تخصص الهندسة الكهربائية، وكانت رسالته الجامعية عن المفاعلات الذرية وحصل عليها بتقدير امتياز، ثم حصل على شهادة في تنظيم الوقت الأهم ثم مركز كوفي لتنمية المهارات القيادية، ثم حصل على شهادة في المتغيرات والمبادئ المحورية القيادية في القرن الحادي والعشرين في مركز فرانكلن كوفي.

وفاة سلطان العذل

إنتقل إلى رحمة الله العم سلطان بن محمد العذل نقدم أحر التعازي لكافة أبناء وبنات الفقيد وأسرة #العذل ونسأل الله أن يغفر لفقيدهم ويرحمه ويسكنه فسيح جناته.

 

نجاح رغم الظروف

وفقد العذل القدرة الكاملة على الحركة والنطق باستثناء حركة العينين والشفتين، كما فقد جميع حواسه عدا السمع والبصر والإحساس، ويتنفس من خلال أنبوب تنفسي موصول بجهاز تنفس صناعي، ويتغذى بواسطة أنبوب تغذية يصل إلى المعدة بفتحة.

برغم ظروفه نجح في إدارة مجموعة من الشركات لها تأثيرها في السوق منها شركة (سمسا) للنقل السريع المحدودة (فيديكس)، شركة “شهية” المحدودة (دانكن دوناتس)، الشركة العربية لخدمات الأمن والسلامة المحدودة (أمنكو)، وعدد الموظفين في الشركات التي أشرف عليها مباشرة يفوق العشرة آلاف موظف وموظفة.

تأليف كتاب من ألفي صفحة بعينيه فقط

وتغلب العذل على عدم قدرته على الحركة والنطق بتأليف كتاب ضخم عن جده صالح (باشا) بن محسن بن عذل، أحد رجالات الملك عبدالعزيز، يحوي ألفي صفحة، مستعيناً في تأليفه بعينيه فقط، والذي كتب مقدمته خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الذي كان وليّ العهد آنذاك، ولم يكن هذا المؤلَف هو الوحيد له، بل استطاع تأليف كتب أخرى، مستخدماً عينيه فقط ، وفقاً لمقابلة سابقة أجراها مع مجلة الرجل .

درس سلطان بن محمد كامل العذل حتى المرحلة الثانوية في معهد العاصمة في مدينة الرياض. ثم أكمل دراسته الجامعية في الولايات المتحدة الأمريكية بمدينة بورتلاند في ولاية أوريغون، وذلك في جامعة بورتلاند في كلية هندسة ملتـنوما، وتخرج بدرجة البكالوريوس في تخصّص الهندسة الكهربائية، وكانت رسالته الجامعية عن المفاعلات الذرية وحصل على تقدير امتياز.

شهادة في تنظيم الوقت الأهم ثمّ المهم

ثم حصل “العذل” على شهادة في تنظيم الوقت الأهم ثمّ المهم، في مركز كوفي لتنمية المهارات القيادية (Covey Leadership Center). ثم شهادة في المتغيّرات والمبادئ المحورية القيادية في القرن الحادي والعشرين، في مركز فرانكلن كوفي (Franklin Covey). ولم تكن لدراسته علاقة مباشرة بالتوجه الاستثماري والتجاري.

فريق الصفحة العربية

عبير من مصر العربية ادرس في كلية الإسكندرية إعلام دائماً ما ابحث عن كل ماهو جديد في عالم الموضه وغيرها من الأناقه وحالياً انتظر الشهادة في عالم الإعلام

‫2 تعليقات

  1. اللهم ارحم عبدك سلطان العذل وثبته عند السؤال وأجعل قبره روضه من رياض الجنه وأغفر له وأرحمه وأسكنه فسيح جناتك يارب. إنا لله وإنا إليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى