عدد حالات كورونا في اليمن  اليوم 2020

عدد حالات كورونا في اليمن وذلك بعد الإعلان عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا 10 ابريل 2020 في محافظة حضرموت اليمنية وهنا سوف نضع لكم عدد الحالات المصابة بالفيروس وكذلك عدد الوفيات وحالات الشفاء ونسأل الله أن تكون هي الحالة الوحيدة.

بعد أن كانت اليمن هي الدولة الوحيدة إلى جانب جزر القمر الذي لم يتم إكتشاف فيروس كورونا فيها وتسجيل العديد من حالات الإصابة بالفيروس في مختلف دول العالم إلا أن الأقدار شاءت ان يتم وصول الفيروس إلى محافظة حضرموت اليمنية الواقعة جنوب اليمن.

عدد حالات فيروس كورونا

عدد حالات كورونا في اليمن

تم تسجيل حاولة واحد في محافظة حضرموت اليمنية ورغم إختلاف الأخبار حول سبب الإصابة إلا أن الصحة العالمية أعلنت عن تسجيل اول حالة إصابة بالفيروس في حضرموت.

 

ويظهر من الخريطة أعلاه عدد الحالات وكذلك مكان تواجد تلك الحالات وسوف يتم تحديثها إن شاء الله من قبل بعض الأشخاص المتعاونين ونسأل الله السلامة للجميع.

علاج مرض فيروس كورونا

لا يوجد دواء محدد للوقاية من مرض فيروس كورونا (كوفيد-19) أو علاجه. وقد يحتاج الأشخاص إلى الرعاية الداعمة لمساعدتهم على التنفس.

إذا كنت مصاباً بأعراض خفيفة، امكث في المنزل حتى تتعافى. ويمكنك التخفيف من حدة الأعراض عن طريق ما يلي:
  • الراحة والنوم
  • الدفء
  • الإكثار من شرب السوائل
  • دام جهاز ترطيب الهواء أو الاستحمام بماء دافئ للمساعدة على تخفيف ألم الحلق والسعال

لا يوجد علاج إلى هذه اللحظة ولكن توجد وقايات يمكن بالتقيد بها لعدم الإصابة بالمرض.

عدد حالات كورونا في اليمن

تم تسجيل عدة حالات في اليمن وذلك بعد حالة الحديدة والتي تم تسجيل حالة وتمت معالجتها كما ذكرت وزارة الصحة اليمنية, وكانت منظمة الصحة في اليمن اعلنت اليوم بشكل رسمي عن تزايد عدد الحالات في اليمن.

 

حيث تسم تسجيل عدد 7 حالات في اليمن ووفاة حالتين حيث تم تسجيل حالات في عدن وتعز ليتم إرتفاع عدد الحالات في اليمن إلى 7 حالات بشكل مؤكد.

وقامت السلطات في تعز وصنعاء وعدن بإجراءات ضد تفشي فيروس كورونا في تلك المناطق وذلك بعد تسجيل عدة حالات بالإصابة وكذلك وفاة شخصين بإصابتهم بكوفيد 19.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل