اللهم إني أتبرأ من حولي وقوتي والتجأ إلى حولك وقوتك. اللهم أعني ولا تعن علي، وأنصرني ولا تنصر علي، واهدني ويسّر الهدى لي. اللهم افتح لنا باب رزقك وبارك لنا فيه.

تصريح تنقل بين المدن والمناطق في السعودية وزارة الداخلية خلال فترة الحظر 2021

تصريح تنقل بين المدن والمناطق في السعودية وزارة الداخلية خلال فترة الحظر 2021

تصريح التنقل او تصريح تنقل بين المدن في المملكة العربية السعودية خلال فترة حظر التجول 24 ساعة وماهو رابط التسجيل والطلب للتمكن من الخروج من المنزل والتنقل سواء للذهاب إلى المستشفى او شراء حاجيات او السفر إلى مدينة اخرى.

التصريح هو عبارة عن خدمة عاجلة مقدمة من قبل السلطات السعودية ممثلة في الأمن العام، وذلك للتعاون مع الحالات الصعبة والطارئة التي تستدعي التنقل بأوقات ممنوع التجوال بها، ويتم ذلك عبر الموقع الألكتروني وتوضيح السبب ويتم الرد من خلال إرسال رسالة إلى هاتف صاحب الحالة سواء بالقبول او الرفض كما يتراءى للجنة المختصة.

رابط الحصول على تصريح تنقل بين المدن السعودية

الحصول على تصريح التنقل بين المناطق في السعودية بين المدن خلال فترة الحظر

الخطوات التالية هي الطريقة الوحيدة للحصول على تصريح بالتنقل بين المناطق السعودية طيلة فترة منع او حظر التجول وفقاً للضوابط المعلن عنها من خلال الأمن العام.

من يرغب بالحصول على تصريح تنقل عليه اتباع الخطوات التالية:

  • في بداية الأمر عليكم الدخول على رابط نظام تصاريح التنقل بين المناطق (https://tanaqul.ecloud.sa/login ) إذا لم يعمل معك يرجى الانتظار والمحاولة مرة أخرى نظراً للضغط الكبير على الموقع.

نحيطكم علماً بأن طريقة الحصول على تصريح تنقل قد تم تحديثها من قبل وزارة الداخلية ، برجاء الدخول إلى هذا الرابط لمعرفة الطريقة الجديدة

  • ثم التسجيل بمستخدم جديد وتعبئة البيانات مثل الاسم ورقم الهوية الوطنية للمواطن أو رقم هوية مقيم للوافد ورقم الهاتف الجوال.
  • يجب كتابة كود رسالة التحقق الواردة للهاتف.
  • كتابة السبب الذي من أجله تقدمت بطلب التصريح في الخانة المخصصة وإرفاق ما يثبت هذا الظرف في خانة المستندات.
  • بعدها سيتم إرسال رسالة باكتمال تقديم الطلب.

يتم دراسة الطلب وإرسال رسالة لصاحب الطلب سواء بالقبول او الرفض للهاتف المسجل باستمارة المتقدم الطلب.

رفع حظر التنقل بين المدن

تم رفع حظر التنقل بين المدن من بداية 31 مايو 2020 لمدة إسبوعين وذلك في محاولة لعودة الحياة الطبيعية وعودة النشاطات الإقتصادية ويأتي ذلك بعد تفهم المواطنين والمقيمين على الإهتمام الكامل بالنظامة والإحترازات.

نتمنى السلامة للجميع وربنا يحفظ البلاد والعباد من شر هذه الاوبئة والامراض.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *