من هي كيم يو جونغ الكورية وهل تتولى الزعامة

كيم يو جونغ هي الأخت الصغرى لـ كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية وتناقلت بعض التوقعات عن توليها سلطة وزعامة كوريا الشمالية وذلك بعد تبادل الأخبار حول وفاة كيم جونغ أون.

قالت الأخبار خلال الأيام والساعات الماضية عن وفاة كيم جونغ أون زعيم كوريا الشمالية وذلك بعد مضاعفات طبية له بعد العملية الجراحية القلبية التي اُجريت لها وتسببت إلى إنهاء حياته كما قالت بذلك بعض المصادر.

وقامت الصين بإرسال وفد طبي رفيع المستوى على كوريا الشمالية وذلك للإستشارات ومتابعة حالة زعيم كوريا الشمالية بعد أن تضاعفت استاءت حالته الصحية بعد عملية القلب التي أجريت له.

وفاة كيم جونغ أون 

قالت بعض الصفحات الإخبارية وصفحات التواصل الإجتماعية كذلك المواقع العالمية أن الأخبار من كوريا الشمالية تشير إلى وفاة رئيس كوريا الشمالية وذلك بعد قيامه بإجراء العملية القلبية الخاصة به والتي تأثرت صحته بشكل كبير ولم يتمكن الأطباء من إنقاذ حياته.

هذا ولم تشر الأخبار المحلية الكورية الرسمية إلى أي أخبار سواء بالنفي او التأكيد حول الأخبار المنتشرة من قبل المواقع والصحف الإخبارية, ويرى بعض المحللين السياسيين أن كوريا في مشاورات وترتيبات للإعلان للخليفة الذي سوف يخلف زعيمهم خلال الفترة القادمة.

كيم يو جونغ
كيم يو جونغ

هذا ولا يوجد لدى زعيم كوريا الشمالية أي خليفة حيث انه لا يوجد لديه أطفال عمره 35 عام ولا يوجد لديه اي وريث, ويأتي ذلك بعد قيامه بإعدام كل من عمه وشقيقه ولم يتبقى سوى شقيقه الأكبر والذي لا يعتبر داخل في السياسة وهو يرفض الخوض في السياسة, وكذلك شقيقتة الأصغر من زوجة أخرى وهي كيم يو جونغ.

كيم يو جونغ  ويكيبيديا

كيم يو جونغ  : هي الأخت الصغرى لزعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون. وهي أيضًا الابنة الصغرى للزعيم السابق كيم جونغ إل وحفيدة مؤسس كوريا الشمالية كيم إل سونغ. وهي عضو مناوب في المكتب السياسي لحزب العمال الكوري، ونائب مدير إدارة الدعاية والإعلام التابع للجنة المركزية للحزب.

الميلاد: 26 سبتمبر 1988 (العمر 31 سنة)، بيونغيانغ، كوريا الشمالية الزوج/الزوجة: تشوي سونغ (متزوج 2014).

وتعتبر من أقرب المقربين إلى شقيقها كيم جونغ أون وتربطهم علاقة قوية ومتينة اخوية وزملاءه حيث انهما درسا في وقت سابق مع بعض في سويسرا وتم تعيينها بعد تولية زعامة كوريا منصب نائبا لمدير إدارة الدعاية تحت إدارة شقيقها, كما إنها عضوا بارزا في حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية، وأقوى امرأة في البلاد، وفقا لتقرير المصلحة الوطنية لعام 2019.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: نعتذر لا يمكنك النسخ ولكن يمكنك المشاركه على مواقع التواصل