التخطي إلى المحتوى

كوفيد 19 في اليمن وذلك بعد ظهور عدة حالات في الجمهورية اليمنية وتسجيل حالات وفاة في اليمن في المناطق الشمالية والمناطق الجنوبية ونتعرف على بعض المعلومات.

أعلنت الصحة العالمية عن تسجيل حالات وفاة بسبب فيروس كورونا كوفيد 19 المستجد في الجمهورية اليمنية قبل أيام في كل من عدن وتعز وذلك بعد ظهور أول حالة إصابة بفيروس كورونا في حضرموت.

وقالت الأخبار المحلية اليمنية أن عدد الحالات تجاوزت 20 حالات تم إكتشافها إلى هذه اللحظة فيما يرى البعض بأن هناك حالات ربما لم يتم الكشف عنها بسبب الأوضاع التي يعيشها الشعب والمأساة التي يتحملها جراء الفقر والحرب وإنهيار الإقتصاد.

عدد حالات الإصابة بـ كوفيد 19 في اليمن

كوفيد 19 في اليمن

أما حول عدد الإصابات المؤكدة في اليمن فتجاوزت 20 حالة وأكثر من 5 وفيات جراء الفيروس الذي بدأ ينتشر بشكل مخيف وعدم التمكن من السيطرة عليه.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت عن عجز العاصمة المؤقتة عدن عن مواجهة الفيروس ويأتي ذلك بسبب ضعف الإمكانيات وعدم وجود المعدات اللازمة في علاج الحالات المصابة.

ظرة عامة على الحالات
اليَمَناليَمَن
الحالات المؤكَّدة
٢٥
حالات الشفاء
١
الوفيات
٥

من جانب الحكومة في صنعاء قامت بعملية رش المناطق التي تم إكتشاف الفيروس فيها وتعقيمها وكذلك فرض حظر التجوال فيها بداية من يوم امس الأربعاء إلى يوم الجمعة, وفي حال التفشي قد يستلزم الأمر من قبل الحكومة في إصدار توجيهات بفرض الحظر الجزئي على العاصمة اليمنية صنعاء.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *